الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

الامارات تعلن اكتشاف اصابة جديدة بفيروس كورونا

منذ 10 سنة
0
2228
الامارات تعلن اكتشاف اصابة جديدة بفيروس كورونا
وكالات

أعلنت دولة الامارات هنا اليوم اكتشاف اصابة جديدة بفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمريض عماني زائر في أحد مستشفيات أبوظبي.

ونقلت وكالة الانباء الاماراتية عن هيئة الصحة بإمارة أبوظبي القول في بيان إن المصاب (75 عاما) كان يعاني من أعراض تنفسية خلال شهر أكتوبر وادخل المستشفى ويتلقى العلاج حاليا في العناية المركزة.

وأكدت انها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية في الامارات بهذا الشأن واتخذت الاجراءات الاحترازية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية بما في ذلك التقصي الوبائي للمخالطين.

وأشارت الهيئة إلى ان منظمة الصحة العالمية سجلت أول إصابة بفيروس (كورونا) في 20 سبتمبر 2012 مضيفة أنه حتى الثالث من نوفمبر 2013 أعلنت المنظمة 150 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس عالميا.

وأضافت ان منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقا على الصحة العامة في الوقت الحالي مشددة على ان الوضع الحالي لا يتطلب أي إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم ولا يتطلب إجراء فحوص مبكرة في منافذ الدول ولا فرض أي قيود على التجارة.

ودعت الهيئة الجميع الى الاطمئنان خاصة وان الحالات المكتشفة حول العالم لا تزال محدودة الانتشار مقارنة بأنواع الانفلونزا الأخرى مؤكدة أن الوضع الصحي لا يدعو إلى القلق وانها تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً