الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

بالفيديو: أرملة ياسر عرفات تناشد “السيسي” التدخل لكشف قاتل زوجها

منذ 10 سنة
6
4701
بالفيديو: أرملة ياسر عرفات تناشد “السيسي” التدخل لكشف قاتل زوجها
القاهرة

ناشدت سهى عرفات، أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، القائد الأعلى للقوات المسلحة، التدخل للمساعدة في معرفة قاتل زوجها، وقالت “عرفات” في مداخلة هاتفية، إنها تناشد الفريق السيسي الاهتمام بالقضية، من منطلق أن زوجها كان ضابطا كبيرا بالجيش المصري وعمل فيه كخبير متفجرات.

وأضافت: “يجب أن تساعدنا مصر في معرفة هذه الجريمة، أتمنى من الدولة المصرية لأنها قلب الأمة العربية والفريق القائد عبدالفتاح السيسي أن يأخذ القضية بكل الاهتمام وأن يساعدنا في تشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف الجريمة”، مشيرة إلى أن “هناك مفاعلا نوويا يوجد به هذه المادة التي قتل بها الرئيس الفلسطيني، (البولونيوم)، وهذه الدولة معروفة”.

وقال أطباء سويسريون إن نسبة مادة البولونيوم التي عثروا عليها في عينات من رفات الرئيس الراحل ياسر عرفات ترجح على الأغلب وفاته نتيجة لتسميمه بهذه المادة.

وتعيد هذه النتائج المخاوف من جدل جديد حول كيفية وفاة عرفات، إذ كانت السلطة الفلسطينية اتهمت إسرائيل بالوقوف خلف ذلك.

وتأتي هذه النتائج بعد نحو عام من مطالبة أرملة الرئيس الراحل، سهى عرفات، باستخراج رفاته للحصول على بعض العينات وإجراء تحاليل مخبرية بحثا عن مادة البولونيوم، التي عثر عليها في بعض مقتنياته عام 2012.

ومن جهة أخرى قالت اسرائيل اليوم الخميس انها لم تسمم الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وجاء هذا النفي بعد ان قالت سها عرفات أرملة الزعيم الراحل عقب تسلمها نتائج تحاليل خبراء الطب الشرعي في سويسرا لعينات من رفاته ان زوجها مات مسموما بالبولونيوم المشع عام 2004.

وقال سيلفان شالوم وزير الطاقة الذي شغل عام 2004 منصب وزير الخارجية وكان عضوا في الحكومة الاسرائيلية المصغرة المعنية بشؤون الامن لراديو اسرائيل “لم نتخذ قط قرارا بايذائه بدنيا”.

وأضاف “في رأيي..هذه زوبعة في فنجان. وحتى لو كان (سمم) فلم تكن اسرائيل بالقطع. ربما كان هناك أحد في الداخل لديه أفكار أو مصلحة في ذلك”.

التعليقات

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

ايش اخبار ملاين القضية ياسهى انعمي وعيشي بلهلملاين الي خلفها زوج القضية وتركي خرفات يكمل نومة الابدي ماقدم للقضية شي ولارايح يقدم الخونة الي بعدة شيء سواء الشرمطة والفضائح الجنسية مع وزيرة الخارجية الاسرائيلية المحنحكة وغيرها من عاهرات اسرائيل و التى وضعة مسئولي القضية في مستنقع الرذيلة والجنس

ا
ابوخالد عدد التعليقات : 7 منذ 10 سنة

العفانه ما تجتمع مع النظافه (وافق شن طبقة)

ع
عمر عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

اللهم احفظ القائد المجاهد الفريق عبدالفتاح السيسي الذي حفظ مصر واهلها وارعب الارهاب والارهابيين-
اللهم احفظ عبدك الفريق عبدالفتاح السيسي قارض الارهابيين المجرمين المقبورين الخونه-
اللهم العن الارهابيين الذين شوهو دينك وصورة الاسلام وجلبوا الاعداء-
اللهم احفظ مصر من الاحتلال الاخواني الغشيم وكل من يريد بمصر شراً.
تسسسسسسلم الاياااااااااادي
ششششكراً للقائد السيسي
شششكراً لمن اخرج مصر من الارهاب

ا
ابو جود عدد التعليقات : 7 منذ 10 سنة

الله يلعن السيسي (( طب اقسم بالله العزيم)) الكذاب المصري

م
ملاحظ عدد التعليقات : 620 منذ 10 سنة

ناشدي شخص آخر غير هذا الخائن الذي انقلب على رئيسه وباع حتى القضية الفلسطينية

و
ولد حرب عدد التعليقات : 132 منذ 10 سنة

الكل عارف ان عرفات مات مسموم والسؤال اللي يسدح نفسه : ليش اليوم رجعوا ينبشون القبر ويحققون في سالفة اسدلوا عليها الستار بسرية تامه بعد دفن جثة عرفات ؟ .. اشمعنى هالتوقيت بالذات ولمصلحة من وماهو دور سهى عرفات في الموضوع ؟.. وماهو دور ابو مازن في هذا السناريو الإسرائيلي ؟..

اسرائيل لن تدان تحت اي ظرف .. وهاهي اليوم ترفض اي اتهام الا اذا وجهته لها السلطة الفسطينية بشكل مباشر وصريح ..وهذا لن يحدث لكي لا تفضح اسرائيل العملاء الذين قاموا بالتنفيذ

سننتظر ماسوف تكشف عنه الايام القادمة !!

اترك تعليقاً