نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
باحث سعودي: الانتماء إلى الإخوان بالمملكة محرم وشق لعصا الطاعة

الرياض (صدى):
شدد باحث سعودي في الشؤون الإسلامية على أن اتباع الإخوان المسلمين في السعودية يعد أمراً محرماً وشقاً لعصا الطاعة.

وأشار الباحث الشيخ سليمان بن صالح الخراشي إلى أن العلامة الشيخ بكر أبوزيد بيّن هذه المسألة في كتابه "حكم الانتماء إلى الفرق والأحـزاب والجــــماعات الإسلامية"، وذلك لحـاجة شباب هذه البلاد إلى معرفة كيفية التـــعامل مع الجماعات والأحزاب الوافـــــدة إلى المملكة.

وأضاف استنادا إلى كتاب الشيخ بكر أبوزيد: "أصدر الشيخ (أبوزيد) حكمه الواضح في الانتماء إلى جماعة الإخوان أو غيرها من الجماعات والأحزاب في بلدٍ كالسعودية، قائلاً: "إذا كان المسلم في ولاية إسلامية فيها هذه الثلاثة متلازمة: إسلام وجماعة المسلمين على منهاج الإسلام الصحيح، وولاية إسلامية ما لم يظهر كفرٌ بواح، فإنه لا يجوز له تفريق جمع المسلمين بإيجاد حزب إسلامي أو جماعة إسلامية على هذه الأرض التي حالها كذلك".

واعتبر الخراشي وفقا لصحيفة "الحياة" أن الانتماء لهذه الجماعة في حقيقة حاله عنوان تفرق واختلاف وشقٌ لعصا الطاعة وتفريق الجماعة وشرود عن جماعتهم.

وقال إن الشيخ بكر أبوزيد أفاض في ذكر خطر الحزبية ومفاسدها التي من أهمها تفريق الكلمة وتشتيت الجماعة الواحدة، فكيف إذا أُضيف إلى هذه المفسدة العظيمة ما يشوب جماعة الإخوان من بدعٍ متنوعة، يأتي على رأسها هدمها لأصل الولاء والبراء لدى المنتمي إليها، ليُصبح الإخواني المبتدع والمفرّط أحب إليه من المسلم السني الصادق غير المنتمي إلى الجماعة؟

وتابع الخراشي: "ويضاف إلى ذلك مفسدة لا تقل خطراً، وهي أن جماعة الإخوان المسلمين يأتي على رأس أولوياتها منازعة ولاة الأمور في البلاد الإسلامية والتربص بهم، مع ممارسة التقية معهم، والتخطيط السري للخروج والانقلاب عليهم، ولو كانت هذه البلاد هي السعودية البلد الإسلامي الوحيد الذي يحكم بشرع الله! فطموحاتهم السياسية لا تستثني أي بلد".

ووجه الخراشي نصيحته للشباب بالحذر قائلا: "نصيحتي لمن تورط من شبابنا في الانضمام أو التحزب لهذه الجماعة وهو أمرٌ محرّم أن يتقي الله وينخلع منها، ويستغل نشاطه في الدعوة الصحيحة وفي أبواب الخير المتنوعة دون تحزب".

التعليقات

أخواني لنخاع
أخواني لنخاع عدد التعليقات : 1
منذ 7 سنوات
الأخوان تأج رأسك أنت وولي أمرك الكلب الخائن
حقيقة
حقيقة عدد التعليقات : 238
منذ 7 سنوات
والله انت الكلب ياكلب الاخوان معروفه عيناتكم وواضحه
ابو نوره
ابو نوره عدد التعليقات : 186
منذ 7 سنوات
اللهم انصر الاخوان على اهدائهم "
كيف افتيت انه لا يجوز متابعة الاخوان كلنا اخوان ايها الشيخ اتريد ان نكون ليبراليين او علمانيين او كما انت تبعيين "
سعد
سعد عدد التعليقات : 1
منذ 7 سنوات
أبو نورة يبدو انك لا تعرف الاخوان فانت تققول إذا لم اكن أخواني فأنا علماني !! أهذا منطق أصلحك الله راجع نفسك
غامدكووووو
غامدكووووو عدد التعليقات : 528
منذ 7 سنوات
بكرا نسمع فيك في منصب وزير بس س سوال ماذا تقول عن كلا الشيخ ابن باز في حق الاخوان
مديور بقوة
مديور بقوة عدد التعليقات : 467
منذ 7 سنوات
سقها
الام مدرسه اذا اعددتها
الام مدرسه اذا اعددتها عدد التعليقات : 1
منذ 7 سنوات
نريد نساء فقيهات ومفتيات وعلوم دينيه ليكثرن النساء الصالحات والدينات فبدل سوال الشيخ من قبل امراه تسال اخريات من جنسهن متعلمات علوم شرعيه بتخضصص وشهادات والاكثار منهن لحاجه المجتمع لهن لصالحهن وصالح ابنائهنو المجتمع
CTRL8000
CTRL8000 عدد التعليقات : 32
منذ 7 سنوات
يا اخونجي يا آباها .. ايه العضمه دي كولها ....

اترك تعليقاً