الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

بنك الرياض يصدر صكوكاً متوسطة الأجل

منذ 10 سنة
1
3597
بنك الرياض يصدر صكوكاً متوسطة الأجل
نواف الدوسري

صرح طلال إبراهيم القضيبي، الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، أن البنك سيبدأ هذا الأسبوع بفتح الاكتتاب في إصداره من الصكوك متوسطة الأجل بالريال السعودي والتي سوف تكون طرحاً خاصاً للمستثمرين في السوق المحلية من الشركات والبنوك ومدتها سبع سنوات بعائد متغير سيتم تحديده بناءً على أوامر طلبات الاكتتاب، وقد تم تعيين شركة الرياض المالية مستشاراً مالياً ومديراً لإدارة هذا الإصدار.

وأوضح القضيبي بحسب “الرياض” أن البنك يهدف من هذا الإصدار إلى تنويع مصادر التمويل ومدد استحقاقاتها وخلق فرصة استثمارية جيدة لعملاء البنك والمستثمرين في السوق المحلية. ومن المتوقع أن يلاقي طرح هذه الصكوك إقبالاً من المستثمرين نظرا لقوة المركز المالي للبنك الذي أكده حصول البنك على تصنيف (AA-)من كابيتال انتلجنس وA+)) من استاندرد أند بورز ووكالة فيتش، وهي من كبريات وكالات التقييم الائتماني الدولية، ويعتبر هذا التقييم أعلى درجات التقييم الائتماني للبنوك في المملكة، كما أكدت النظرة المستقبلية المستقرة للبنك، والتي تعكس صلابة المركز المالي للبنك ومتانة أدائه المتميز.

هذا وقد سبق لبنك الرياض في العام 2006 أن أصدر سندات بالدولار الأمريكي لمدة خمس سنوات في الأسواق العالمية لاقت إقبالا كبيرا.

تجدر الإشارة إلى أن البنك قد أعلن مؤخراً عن ارتفاع أرباحه إلى 2,917 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2013، بنسبة نمو تبلغ حوالي 10 % عن الأرباح المحققة خلال نفس الفترة من عام 2012.

التعليقات

و
وهن الخيال عدد التعليقات : 45 منذ 10 سنة

وربي اعفن بنك في كل شي حتى خدماته زي وجييهم

اترك تعليقاً