الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

3 ملايين دولار تعويضات من تويوتا لضحاياها

منذ 11 سنة
3
3032
3 ملايين دولار تعويضات من تويوتا لضحاياها
وكالات

قررت محكمة أمريكية فى ولاية كاليفورنيا فرض عقوبات على شركة تويوتا اليابانية بعد وفاة سائق إحدى سياراتها موديل تويوتا كامرى 2005واصابة الراكب بجانبه بجروح نتيجة تسارع غير مقصود نتيجة خلل فى أنظمة السيارة, فى حادث وقع عام 2007 , حيث قررت المحكمة اجبار الشركة اليابانية على دفع مليون دولار ونصف لـ “جان بوكوت” الذى كان يجلس بجانب سائق الكامرى, ومليون ونصف دولاراً أخرى لباربرا شوارتز التى توفيت فى الحادث.

وكان هذا الحادث قد وقع نتيجة تسارع مفاجىء لسيارة تويوتا كامرى دون رغبة السائق مما أسفر عن وقوع الحادث ووفاة السائق وإصابة الراكب الذى كان بجانبه بجروح , حيث قررت المحكمة الأمريكية وصف ما حدث بقولها ” تجاهل طائش لسلامة الجمهور” .

وصدر بيان صحفى من الشركة اليابانية يرفض هذا الحكم وقالت فيه “. “في حين أننا نختلف بقوة مع الحكم ، نحن مقتنعون بأن الطرفين قد توصلا إلى اتفاق مقبول من الطرفين لتسوية هذه القضية. ونحن لا نزال ملتزمون بتقديم عملائنا مع المركبات آمنة وموثوق بها ، و سنستمر في الدفاع عن منتجاتنا بقوة في المحاكمة في أماكن قانونية أخرى”.

الجدير بالذكر ان تويوتا كانت قد وافقت على دفع 1.4 مليار دولار لبعض ملاك سياراتها المتضررين من انخفاض قيمة بيع سياراتهم بعد حدوث مشكلة فى نظام الفرامل حيث تم انفاق أكثر من نصف المبلغ على تركيب نظام فرامل جديد.

التعليقات

ا
المدمر عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

يارجال تويوتا انواع المشاكل في التصيع وعيوب واضحه بس عندك بالسعودية معطينها اكبر من حجمها ماادري ليش بصراحه وزارة التجارة في غفلة عن هذه الاشياء مع احترامي لهم ولكن ليس هناك مقارنه بين امريكا و السعودية امريكا تستطيع ان تصل الى المحكمة لرفع قضية وعندنا هنا تدخل المحكمة يقولك رح ور ورح يطيب نفسك من السالفة يعني مايبيك تفهم النظام للاسف هذا الحاصل نرجو من الله ان يهدينا جميعن لمايحب ويرضي وان يحفظ لنا ديننا وشكرا

ا
ابن البلد عدد التعليقات : 210 منذ 10 سنة

هذي المحكمة اﻷمريكية..!!!؟؟

ع
عابر عدد التعليقات : 2692 منذ 11 سنة

هذي في امريكا وكامري 2005 وحنا صوالين تايوتا جدد وماحد بعندك يعلق ولا مايعلق يطل البطل جميل وينهي كل شيء ويطلع الهالك كذاب ماسمعنا بانة عوض شخص واحد مما حصل لهم حوادث تعليق السرعة لية الله اعلم هذا غير مادفعة الشركة من تعويض لخلل في الفرامل مسكين المواطن العربي حتى تعويض من الشركة يحرم منة

اترك تعليقاً