الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

البلوغرانا والمرينغي يتواجهان غدا في ملحمة كروية جديدة

منذ 10 سنة
0
2673
البلوغرانا والمرينغي يتواجهان غدا في ملحمة كروية جديدة
وكالات

يتأهب قطبا كرة القدم الاسبانية (ريال مدريد) و(برشلونة) للقاء الذي سيجمع بينهما في اول (كلاسيكو) هذا الموسم يوم غد السبت ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الاسباني في سجال بين بعض من افضل اللاعبين في العالم واهم فريقين في اسبانيا.

ويصل كلا الفريقين بقلب قوي الى ملعب (كامب نو) حيث كان الريال حقق فوزين متتالين على ملعبه الاسبوع الماضي جاء الاول على فريق (ملقا) في المنافسة المحلية والاخر على (يوفنتوس) الايطالي بدور المجموعات بدوري ابطال اوروبا بهدفين لهدف متابعا بذلك مسيرة انتصاراته في البطولة الاوروبية وتصدره مجموعتة الثانية بالبطولة.
ويتخلف الريال بفارق ثلاث نقاط على المتصدر برشلونة برصيد 25 نقطة في الدوري الاسباني فيما يرى لاعبوه في (الكلاسيو) فرصة مثالية لمعادلة ذلك الرصيد وتضييق الخناق على الغريم التقليدي في الصدارة.

ويحافظ (برشلونة) على معنوياته العالية رغم اكتفائه بتعادلين الاسبوع الماضي الاول بدون اهداف امام (اوساسونا) في الدوري الاسباني والاخر امام (ميلان) الايطالي بهدف لمثله في دور المجموعات بالبطولة الاوروبية ليعول بذلك على انطلاقته المثالية هذا الموسم وعلى تصدره مجموعته بالبطولة الاوروبية وكذلك انفراده بصدارة الدوري الاسباني.

ويحتضن (الكلاسيكو) هذا الموسم عددا من النزالات الحماسية من اهمها كالعادة المنافسة الحادة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي لكنه يحمل ايضا نكهة جديدة من المبارزات بين الوافدين الجديدين الويلزي غاريث بيل والبرازيلي نيمار وكذلك بين المدربين الجديدين الايطالي كارلو انشيلوتي والارجنتيني تاتا مارتينو. ويسعى بيل ونيمار الى اثبات مواهبهما وتقديم افضل ما لديهما في مباراة الغد لتنحية كل الضغوط التي تعرضا لها خلال الفترة الماضية وكسب ثقة الجماهير التي مازالت تحتفظ بتوقعات عالية رغم اصابتها بخيبة امل لاسيما فيما يتعلق باداء بيل المتواضع.

واكد نيمار الذي يعده البعض وريثا شرعيا لميسي تحفزه الشديد لخوض اول كلاسيكو له وهو الذي كان قدم اداء مقنعا في مبارياته الاولى مع البلوغلرانا واظهر انسجاما مع فلسفته الكروية ولكن على الرغم من ان ذلك الاداء تزعزع بعض الشيء في المبارتين الاخيرتين فان التفاؤل يخيم على (برشلونة) ويعم مشجعيه.

وفي الجانب الاخر يبدو بيل اقل جاهزية من نيمار لاسيما انه لم يخض فترة اعداد مع (المرينغي) فابعدته المشاكل الجسدية والاصابات المتكررة عن المشاركة مع فريقه الجديد مع انه تمكن من المشاركة في اخر ربع ساعة من المبارتين الاخيرتين للريال ولعب اساسيا فقط في مباراة.

ولذا فان (الكلاسيكو) يشكل بالنسبة للويلزي بيل فرصة ذهبية لطي صفحة الماضي واثبات قدراته وبدء مرحلة جديدة مع الريال حيث سيكون في تنافسه مع نيمار محط انظار الملايين.

ولاتقل المنافسة بين مارتينو وانشيلوتي شأنا حيث يخوضان بانفسهما اول كلاسيكو لهما وفي الوقت الذي يتفوق الاخير على نظيره مارتينو بعنصر الخبرة في ملاعب القارة العجوز وتحقيقه العديد من النجاحات المحلية والقارية وعلى راسها لقبين في دوري ابطال اوروبا فإن مارتينو اقتصرت خبرته على كرة القدم اللاتينية التي حقق فيها نجاحات مهمة لاسميا نهائي (كوبا امريكا) عام 2011 مع منتخب الباراغواي. وبدأ مارتينو الموسم الكروي الجاري بأفضل شكل حيث فاز ب (كأس السوبر) المحلي على حساب (اتليتكو مدريد) فيما حقق انطلاقة مثالية في الدوري المحلي بالفوز في ثماني مباريات متتالية والتعادل في اخر لقاء في الوقت الذي حقق انتصارين عن (اياكس) الهولندي و(سيلتك) الاسكتلندي قبل ان يسقط في فخ التعادل بهدف لمثله امام (ميلان) الايطالي في دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا.

وعلى الجانب الاخر سجل انشيلوتي بداية متذبذبة بعض الشيء حيث خسر مباراة (الديربي) امام (اتليتكو مدريد) في واقعة تاريخية تاتي بعد 14 عاما من الانتصارات المتتالية وتعادل امام (فياريال) في الدوري الاسباني ليهبط الى المركز الثالث في الترتيب العام في الوقت الذي حقق فيه انطلاقة متميزة في البطولة الاوروبية بثلاثة انتصارات متتالية على (غالطة سراي) التركي و(كوبنهاغن) الدنماركي و(يوفنتوس) الايطالي متصدرا مجموعته الثانية بتسع نقاط.

ويبقى النزال الكلاسيكي بين ميسي ورونالدو الملحمة الكبرى التي تستقطب الاضواء وتلهب احساس عشاق الكرة حيث يواصل النجمان سباق التألق والاهداف على المستويين المحلي والقاري.

وسجل رونالدو 15 هدفا في 12 مباراة هذا الموسم مع فريقه في الدوري المحلي والمسابقة الاوروبية فيما سجل الارجنتيني ميسي الذي عانى من اصابات هذا الموسم 12 هدافا في 11 مباراة خاضها علما ان كليهما احرز ثمانية اهداف في الدوري المحلي وتساويا في المرتبة الثانية خلف المتصدر دييغو كوستا لاعب (اتليتكو مدريد) برصيد عشرة اهداف.

ورغم ان انشيلوتي كان قرر اجلاس الحارس الدولي ايكر كاسياس على مقاعد الاحتياط فان تشكيلة الفريق تتضمن كثيرا من الخيارات لاسيما العناصر الجديدة في الفريق ومنهم ايسكو وايارمندي وكارباخال الى جانب المتألق موراتا وكارلو مودريتش في الوقت من المتوقع ان يعتمد فيها على تشكيلة (4-3-3) بالاعتماد على سرعات الطرفين رونالدو انخل دي ماريا او بيل ورأس حربة كلاسيكي مثل كريم بنزيمة.

وعلى الجانب الاخر من المتوقع ان يعتمد مارتينو على التشكيلة نفسها ايضا في الوقت الذي يستطيع فيه ان يستعين فيه بخدمات قلب الدفاع كارلس بويول المتعافي من اصابته بعد سبعة اشهر من الغياب وكذلك تعافي خابيير ماسكيرانو وجاهزيته التامة الا انه قد يفتقد لجيرارد بيكيه بسبب تعرضه لاصابة في القدم اليسرى. وستكون كل الاحتمالات واردة في (الكلاسيكو) المترقب نظرا لعدم وجود فارق كبير بين الفريقين من حيث عدد النقاط والنجاحات خلال ما انقضى من الموسم لتكون التغييرات الفنية هي الفصل الفارق بين الفريقين في مباراة تترقبها انظار عشاق الكرة حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً