الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

“بالفيديو”: عمالة وافدة يبيعون صكوكاً صادرة من المحكمة بـ”الحراج”

منذ 11 سنة
4
4173
“بالفيديو”: عمالة وافدة يبيعون صكوكاً صادرة من المحكمة بـ”الحراج”
تركي سعد

كشف مواطن أنه فوجئ في”حراج الخردة” بالسوق الدولي في تبوك بـ4 عمال آسيويين، يعرضون أمام أحد المحال عشرات الصكوك الأصلية الصادرة من محكمة تبوك للبيع، بينها أحكام قضائية واستحكامات، وصكوك طلاق وغيرها.

وبيّن المواطن “ع. ر”، وفقاً لـ “الوطن” أنه عند سؤال العمالة عن مصدر تلك الصكوك ذكروا أنهم وجدوها بين أثاث مكتبي اشتروه من المحكمة، مشيراً إلى أنهم حاولوا إخفاء الصكوك، إلا أنه وثق الحادثة بالفيديو، وقام بالاتصال بالبحث الجنائي، الذي حضر للموقع، وقام بالتحفظ على الصكوك.

من جانبه، أوضح فرع وزارة العدل بتبوك بأن المحكمة أشعرت الفرع بأن لديها أثاثاً مستعملاً وتود بيعه بالمزاد العلني، وبالفعل تم المزاد وبيع الأثاث، وأثناء نقل الأثاث من قبل المؤسسة المشترية، قام أحد عمالها بأخذ إحدى الخزانات بالخطأ.

يذكر أن قاضياً سابقاً كان قد نبه إلى بدائية التعامل مع الصكوك والمعاملات في المحاكم، محذراً بأن ذلك يتسبب في ضياع نحو 20 % من المعاملات والصكوك، وحينها نفى المتحدث باسم “العدل” ذلك، واصفاً القاضي بـ”الإرجاف والفرية والزيغ عن الحق”.

التعليقات

و
وهم عدد التعليقات : 202 منذ 11 سنة

حاميها حرميها

ع
عابر عدد التعليقات : 2692 منذ 11 سنة

هذي المحاكم وماتفعل مكان العدل وهذي صكوك البشرية تباع في الحراج وعلى قارعة الطريق اتهمو احد القضاة سابقا بالزيغ عن الحق والافترى عند ماكشف بعض التجاوزات والاهمال في المحاكم

ا
ابو خـــــالـــد عدد التعليقات : 1147 منذ 11 سنة

ههههههههههههههههههههههههه
صكوك تباع اوتعرض

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

هههههههههههههههههههههه
نحن ملاك مخطط المنتزه الغربى ابحر الشمالية مدينة جده ، نملك صكوك شرعية منذ اكثر من 33 سنة من كتابة عدل جده التابعة لوزارة العدل ، أتى احد هوامير الاراضى بمساعدة محامى شهير فى مدينة جده رشح نفسه لرئاسة نادى شهير بجدة فى انتخابات سابقة ، بأن وضعوا يدهم على المخطط الذى قيمته اكثر من ( مليار ) ريال بموجب منحة واخرج بموجبها صك شرعى من احد المحاكم الشرعية فى مدينة الرياض !!!!!!؟؟؟؟؟وقضيتنا منذ سنوات بدون حل وموجودة فى محكمة الاستئناف ، الخلاصة ..او الزيدة …
الصكوك الشرعية للاراضى لاتحمى الملاك وليس لها قيمة طالما الخصم الذى _ يشبك _ قوى ومتنفذ ولوكان صكة عمره سنة واحده ومن يملك صك شرعى عمره 40 عام !!؟؟

اترك تعليقاً