الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

وزارة العدل: طرح مناقصة بناء 180 محكمة الشهر القادم

منذ 11 سنة
1
2618
وزارة العدل: طرح مناقصة بناء 180 محكمة الشهر القادم
فارس الصقري

أعلنت وزارة العدل عن طرح مناقصة بناء أكثر من 180 مبنى محكمة وكتابة عدل خلال الشهر القادم في جميع مناطق المملكة. كما أوضحت إحصائيات وزارة العدل انه خلال اربع سنوات تم زيادة عدد القضاة 38%. وكذلك زيادة عدد كتاب العدل بنسبة 67.74% .

أوضح ذلك مدير مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء ماجد العدوان خلال المؤتمر الصحفي بحضور وكلاء وزارة العدل ومدراء الإدارات وعدد من المحامين انه بعد صدور قرار مجلس الوزراء العام الماضي بالمتضمن الموافقة على خطة إنشاء مقار للمحاكم المنصوص عليها في القضاء سيتم طرح كل مناقصة بناء المحاكم وكتابات العدل كل منطقة على حده خلال الشهر القادم.

وأكد العدوان انه تم تشغيل الأنظمة الالكترونية في 164 محكمة و (167) كتابة عدل لبرنامج الوكالات الإلكترونية. و (69) كتابة عدل لبرنامج النظام العقاري الإلكتروني,و(17) دائرة تنفيذ لبرامج قضاء التنفيذ , وفي جميع محاكم الاستئناف, وكذلك تم تطبيق النظام الإلكتروني للانهاءات في جميع دوائر الانهاءات, وكذلك تم توفير (104) خدمة على بوابة الوزارة للمتعاملين مع الوزارة إضافة إلى تم توفير مؤشرات إحصائية عدد (240) مؤشر إحصائي يبين أداء المحاكم وأنواع القضايا.

التعليقات

G
Google عدد التعليقات : 138 منذ 11 سنة

تمنيت يذكرون لنا الارقام الفلكيه لمثل هذا المشروع

اترك تعليقاً