الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

اليوم قمة الجولة السادسة (ديربي نار) بين الراقي والعميد

منذ 11 سنة
4
2241
اليوم قمة الجولة السادسة (ديربي نار) بين الراقي والعميد
أحمد الغامدي

تفتتح مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة السادسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، إذ ستقام اربع مباريات، أهمها علي الإطلاق مباراة الديربي الذي يقام في الشرائع إذ يستضيف الاتحاد منافسه الأهلي.

ويستضيف أستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في الثامنة وخمس دقائق مساء الجمعة، واحدة من أقوى لقاءات الجولة السادسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، وذلك لأنها تجمع بين الاتحاد والأهلي في ديربي الكرة السعودية، والذي يحمل الكثير من التحديات داخل الملعب او في المدرجات لما تشهده لقاءات الفريقين من ندية وإثارة عبر التاريخ.

وتأتي مواجهة الليلة في اطار بحث كل فريق عن الفوز الذي يعني الكثير للفريقين، سواء في سباق تأكيد السيطرة هذا الموسم، او البحث عن التفوق في تاريخ مباريات ‘العميد’ و’الراقي’ أو البحث عن مركز متقدم في سلم ترتيب جدول الدوري.

وتشهد لقاءات الاتحاد والأهلي الإثارة مهما كانت ظروف الفريقين، ومهما كان مركز كل منهما في الدوري، خصوصا ان مثل هذه المواجهات لا تخضع للمقاييس او المعطيات قبل اللقاء.

ويلعب الاتحاد المضيف المباراة وهو يملك 9 نقاط في المركز الرابع وكسب الفريق لقاءه في الجولة الماضية امام التعاون.

بينما يلعب الأهلي اللقاء وهو يملك الرصيد ذاته من النقاط محتلا المركز الثالث وبفارق الأهداف، وتعادل ‘الراقي’ في آخر لقاء له مع الهلال المتصدر.

وسيكون الاتحاد تحت قيادة مدربه الاسباني بينات الذي يتطلع لإحراز نتيجة جيدة مع العميد بعد فوزه في المواجهة الماضية امام التعاون.

ومن المنتظر أن يبدأ الاتحاد اللقاء بأسلوب متوازن لمواجهة الضغط الهجومي لفريق الأهلي، مع محاولة السيطرة على وسط الميدان.

وسيفتقد الفريق الأصفر خدمات لاعب الوسط محمد ابو سبعان بداعي الإصابة، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس فواز القرني، والمدافعان احمد عسيري واسامة المولد، وفي الوسط يوجد الثلاثي سعود كريري والبرازيليان ليوناردو وجوبسون، أمامهم في الهجوم فهد المولد ومختار فلاتة.

وفي المقابل، سيدرك الأهلاويون صعوبة المواجهة، وهم يواجهون فريقاً يبحث عن استمرار الانتصارات والمنافسة مجددا على الصدارة.

ومن المرجح أن يدخل مدرب الفريق البرتغالي فيتور بيريرا النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الهلال، وسيعمل لاعبو الأهلي على الضغط على مرمى المنافس من خلال تحركات المهاجم العراقي يونس محمود ومن خلفه البرازيليان برونو سيزار ومارسارو وتيسير الجاسم إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في القائمة الأهلاوية.

ومن أبرز الأسماء في قائمه الفريق الأخضر الحارس عبدالله المعيوف والمدافعان كامل الموسى واسامة هوساوي، ومن المحتمل أن يستعين المدرب بخدمات المهاجم البرازيلي فيكتور سيموس في حال اكتمال جاهزيته.

التعليقات

م
ملكي هلالي .. نايف .. عدد التعليقات : 552 منذ 11 سنة

على شحم بس هههههههههههههه قال ملكي هو غصب تصير ملكي … اسلوب التمسكن والتضيعف عشان اللقب ماينفع ….. اعشق الملكي الهلالي للابد .

ا
الأهلــــــي الملكــــــــي عدد التعليقات : 602 منذ 11 سنة

الأهلـــــــــــــــــ(الملكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي)ــــــي ياصدى

ه
هلالي وافتخر عدد التعليقات : 557 منذ 11 سنة

ان شالله فوز كاسح للعميد باذن لله

ا
ابو فيصل نصراوي الشمال عدد التعليقات : 2525 منذ 11 سنة

بالتوفيق للنمور + الراقي الليله ليله جماهيريه واهازيج اروع من الروعه بالتوفيق للفريقين

اترك تعليقاً