الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء10 ابريل

جمعية بر جدة تُقرض 17 أسرة منتجة بقيمة 135 ألف ريال

منذ 11 سنة
0
2307
جمعية بر جدة تُقرض 17 أسرة منتجة بقيمة 135 ألف ريال
محمد عبدالله

قدمت جمعية البر بجدة قروضاً لـ17 أسرة مستفيدة بلغت قيمتها بـ 135 ألف ريال ضمن برنامج الأسر المنتجة خلال شوال المنصرم ، في الوقت الذي استقبل فيه البرنامج 9 طلبات لأسر جديدة ترغب الاستفادة من البرنامج يتم دراستها حالياً وسيتم إدراجها ضمن الأسر المستفيدة.

وأوضح أمين عام جمعية البر بجدة وليد أحمد باحمدان أن المستفيدات برنامج الأسر المنتجة يحصلن على الدعم بعد تدريبهن وتمكينهن وإعداد دراسة لمشاريعهن ثم تقديم القروض المناسبة لهم، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى للإسهام في زيادة دخل النساء اللواتي يملكن مشاريع متناهية الصغر من خلال تقديم خدمات مالية تناسب احتياجاتهن لتحقيق الاستمرارية لمشاريعهن من داخل منازلهن، بهدف النهوض بهذه الفئة اقتصادياً واجتماعياً بما ينعكس بشكل إيجابي على الأسر محدودة الدخل.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف للقضاء على الإتكالية والتخاذل والاستسلام والكسل من خلال ايجاد وتطوير مفهوم الأسر المنتجة التي تساهم في ايجاد فرص عمل خاصة للمرأة من خلال عدداً من الأعمال اليدوية والفنية كالمشغولات المنزلية والإكسسوارات وأعمال الخوص والسدو والعطورات المخلطة والتحف الحبيسة.

يذكر أن إحصاءات برنامج الأسر المنتجة التابع لجمعية البر بجدة أفادت أوضحت أن نسبة المشاريع التجارية تبلغ 66%، فيما تبلغ نسبة المشاريع الصناعية 28% والخدمية 6%.

التعليقات

اترك تعليقاً