الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

بالفيديو.. البشير معدداً انجازاته : اتحدى لو فيه زول سمع بالهوت دوغ قبل حكومة الإنقاذ

منذ 11 سنة
2
3715
بالفيديو.. البشير معدداً انجازاته : اتحدى لو فيه زول سمع بالهوت دوغ قبل حكومة الإنقاذ
متابعات

جاء الرئيس عمر البشير ليتحدث عن إنجازاته وفضله في تعريف السودانيين بـ”الهوت دوغ” فاشعل تظاهرات شعبية هي الأوسع والأشد ضد حكمه منذ توليه السلطة عام 1989.

«أتحدى لو فيه زول (رجل) سمع بالهوت دوغ قبل حكومة الإنقاذ».. جملة عابرة جاءت على لسان الرئيس السوداني عمر البشير في بحر الأسبوع الماضي خلال مؤتمر صحافي، لكنها تحولت إلى شرارة أطلقت تظاهرات هي الأوسع والأشد منذ صعوده للحكم قبل نحو ربع قرن.

وتصريحات البشير عن “الهوت دوغ” اثارت كذلك موجة من السخرية والاستنكار لدى المتظاهرين وقادة المعارضة، وقال الأمين العام للحركة الشعبية، ياسر عرمان، إن حديث البشير ووزير ماليته عن (الهوت دوغ والبيتزا) أكد مرة أخرى ان النظام لايعاني من افلاس اقتصادي فحسب، بل افلاس اخلاقي ووضاعة وسفه.

واضاف عرمان في تصريحات صحافية: “ان الاعمق والابعد من ذلك أن قادة الانقاذ الذين اقاموا الدنيا ولم يقعدوها بشعارات العداء للغرب اتضح انهم معجبون ومتيمون بقشور الثقافة الغربية لا منجزاتها، فليس لهم نصيب في الاعجاب بالعلوم او سيادة حكم القانون بل بالهوت دوق والبيتزا ويعتبرونها قمة الرقي والثقافة والتطور وهذا يفضح نفخة العداء الكاذبة للغرب”.

التعليقات

ا
ابو احمد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

الرئيس البشير لم ينطق بهذا الكلام المفترى وكان حديثة على النقيض عن ذلك تماماً ولكن ياسر عرمان الذي يستشهد بكلامة الآن هو الذي رفض أن يبدأ أحد المؤتمرات بالبسملة وبقراءة القرآن الكريم لأنة ماركسي شيوعي وهو لا يزال معجب بأفكار فسدت في عقر دارها حسبنا الله ونعم الوكيل.

ب
بسك خراط عدد التعليقات : 24 منذ 11 سنة

يا بشير حكمت فتغلل الفساد وكذب عليك وزرائك عندما اقنعوك ان شعبك ينعم ويتلذذ بالهوت دوغ والبيتزا يا بشير اتق الله في المسلمين الذين يموتون جوعا ووزرائك واعوانك يتقلبون في خيرات السودان اعتزل الحكم وانج بنفسك قبل ان تلاقي ربك فتسأل عن الجياع المقهورين

اترك تعليقاً