الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

تويتر تستحدث نظاماً للإنذار عن الطواريء والكوارث

منذ 11 سنة
0
2376
تويتر تستحدث نظاماً للإنذار عن الطواريء والكوارث
سان فرانسيسكو

قالت شركة تويتر يوم أمس الاربعاء إنها ستساعد المستخدمين في تلقي إنذارات خاصة من وكالات حكومية ومنظمات للإغاثة في حالات الطواريء والكوارث.

وسيستقبل المستخدمون الذين سيشتركون في تلك الخدمة إشعارات على الهواتف الذكية عبر تطبيق تويتر وكذلك رسائل نصية قصيرة -بافتراض موافقتهم على إعطاء أرقام هواتفهم المحمولة- من أي من بضع عشرات من الوكالات التي وقعت على البرنامج، ومن بين هذه الوكالات وكالة إدارة الطواريء الاتحادية الأمريكية وهيئة الوقاية من الكوارث في طوكيو ومنظمة الصحة العالمية.

ويجيء برنامج الإنذار الجديد بعد عام على إظهار تويتر قدرتها على المساعدة في إنقاذ الأرواح أثناء الإعصار ساندي عندما أبلغ سكان على الساحل الشرقي الأمريكي عن تقدم الإعصار وسعوا للحصول على العون عبر شبكة الهواتف المحمولة، وقالت تويتر إن خدمة مماثلة ساهمت في جهود الإنقاذ في اليابان في أعقاب أمواج المد البحري العاتية (تسونامي) في 2011.

وسيكون البرنامج الجديد متاحاً في باديء الأمر في الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وسيجري توسيعه ليشمل دولاً أخرى.

وقال كريج فوجيت مدير وكالة إدارة الطواريء الاتحادية الأمريكية إن الخدمة الجديدة هي أحدث تطور في مجال التصدي للكوارث في عصر الهواتف الذكية، وأضاف قائلاً في بيان “لدينا اليوم مسار ذو اتجاهين: سكان يتم إبلاغهم بالأخطار في الوقت المناسب ومديرون للطواريء يتلقون معلومات راجعة فورية حول آثار أي كارثة.”

التعليقات

اترك تعليقاً