الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

الاتصالات السعودية تبيع حصتها في “أكسيس” اندونيسيا

منذ 11 سنة
0
2524
الاتصالات السعودية تبيع حصتها في “أكسيس” اندونيسيا
عبدالرحيم هاشم

أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن توصلها إلى اتفاق لبيع شركتها التابعة في اندونيسيا اكسيس (تملك شركة الاتصالات السعودية حصة قدرها 80.10% بشكل مباشر، وحصة قدرها 3.725% بشكل غير مباشر في أكسيس) إلى شركة اكس ال، وهي احدى شركات الاتصالات الكبرى في سوق الاتصالات الإندونيسية.

وتم تقييم شركة أكسيس بقيمة 865 مليون دولار، أي ما يعادل 3,243 مليون ريال تقريبا مقابل 100% من أسهم الشركة دون أن يتضمن التقييم الالتزامات و النقدية، وسوف تستخدم متحصلات البيع لسداد ديون شركة أكسيس للمقرضين والدائنين الرئيسين، وذلك وفق ما تم إعلانه سابقا في 21/7/2013م من موافقة مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية على عملية البيع، وتوجيهه للإدارة التنفيذية للدخول في مفاوضات مع الشركة التي ابدت الرغبة بالشراء ومع المقرضين الرئيسين والدائنين الآخرين لشركة أكسيس للتوصل إلى تسوية ترضي جميع الأطراف.

وبناء على تفويض مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية باستكمال المفاوضات وإتمام عملية البيع. فإن هذه المفاوضات تمت اليوم بنجاح ولله الحمد. ولاستكمال عملية البيع، يلزم الحصول على موافقة الجهات التنظيمية في اندونيسيا ومساهمي شركة اكس ال في جمعيه عامه غير عادية.

وتجدر الاشارة إلى ما تم إعلانه سابقا، قامت المجموعة بإعادة تصنيف استثمارها في أكسيس كأصول محتفظ بها للبيع كما في 30 يونيو 2013م. وفقاً لذلك التصنيف، قامت المجموعة بإعادة قياس صافي الأصول المتعلقة بالاستثمار بالقيمة العادلة وسجلت خسائر بلغت 705 مليون ريال سعودي خلال الربع الثاني من العام الحالي 2013م. وسوف يتم عكس الأثر النهائي على النتائج المالية للشركة عند اتمام العملية، وسيتم الاعلان عنه بشكل مستقل في حينه بإذن الله.

التعليقات

اترك تعليقاً