الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

اليمن: تقديم طفلة على أنها روان التي شاع نبأ وفاتها

منذ 11 سنة
3
4366
اليمن: تقديم طفلة على أنها روان التي شاع نبأ وفاتها
صنعاء

قدمت السلطات المحلية في محافظة حجة اليمنية خلال مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء طفلة أكدت أنها روان التي شاعت أنباء عن وفاتها جراء تزويجها من شخص متقدم في السن.

وتحدثت في المؤتمر الصحافي طفلة سمراء قدمت نفسها على أنها روان، فيما أكد مسؤولون محليون في المحافظة الواقعة في شمال غرب البلاد أن الفحوص الطبية أظهرت أن الطفلة عذراء.

وكانت أنباء شاعت على نطاق واسع عن وفاة الطفلة البالغة ثماني سنوات في مدينة حرض بعد تزويجها من شخص متقدم في السن، وأثارت هذه الأنباء غضبًا عارمًا في العالم إلا أن محافظ حجة علي القيسي أكد بقوة أن الفتاة لم تمت ولم تتزوج.

وأمام العشرات من الصحافيين اليمنيين، قدم مدير البحث الجنائي في مديرية حرض مصلح الغزي الطفلة روان ووالدها محمد عبده هتان ووالدتها، وقال الغزي للصحافيين “هذه الطفلة روان ما زالت حية تنعم بالحياة التي أنعم بها الله، لم يتزوجها أحد ولم تزف إلى أحد”، وأضاف “هذا هو والدها محمد عبده هتال”، مطالبا بمعاقبة كل “من أساء” إلى الأسرة والمنطقة.

بدورها قالت الطفلة التي قدمت على أنها روان “هذا كله كذب”، وأشارت الطفلة أن أختا لها تبلغ من العمر 18 سنة تزوجت مؤخرا، مؤكدة “أنا لم أتزوج، ولا أحد خطبني”، وذكر الغزي أن فحصًا طبيًا أجرته طبيبة وقابلتان قانونيتان أكد أن الطفلة عذراء ولم تتعرض لأي اعتداء، وتقيم الفتاة مع عائلتها حاليا في “مركز حماية الطفولة المؤقتة” في حرض، وبحسب الغزي، فقد تم اصطحاب الفتاة روان إلى قريتها ميدي في مديرية حرض، حيث تعرف السكان عليها وعلى والدها واخوتها و”أكدوا أنها بالفعل روان”، وكانت منظمات حقوقية يمنية طالبت بالتحقيق في مصير الطفلة روان.

التعليقات

ا
ابو رنوده عدد التعليقات : 71 منذ 11 سنة

والله يكونو شعب متخلف شريف ولا فضايحكم البكيك الحتى الهنود والبنقال يشوفوها متخلف بس شريف

ا
النجم الخفي عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

يااااشيب راسي شيباه

m
mwaddah عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

شعب متخلف

اترك تعليقاً