الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد14 ابريل

أوباما ينوي اختبار جدية إيران.. وخامنئي يدعو للمرونة

منذ 11 سنة
4
2429
أوباما ينوي اختبار جدية إيران.. وخامنئي يدعو للمرونة
واشنطن

أعلن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أمس الثلاثاء، أنه ينوي اختبار جهوزية نظيره الإيراني، حسن روحاني، للحوار حول البرنامج النووي الإيراني.

وقال أوباما، في مقابلة مع محطة التلفزيون الإسبانية تيليموندو: “هناك فرصة للدبلوماسية. آمل أن ينتهزها الإيرانيون”، وذلك بعد يومين على تأكيده تبادل رسائل مع حسن روحاني.

وأضاف الرئيس الأميركي: “توجد إشارات تظهر أن روحاني مستعد لفتح الحوار مع الغرب والولايات المتحدة وهذا أمر غير مسبوق”، مضيفاً: “سوف نضعه إذاً أمام الاختبار”.

وكان المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، علي خامنئي، قد دعا الثلاثاء إلى “المرونة” في المحادثات الدبلوماسية، فيما تستعد إيران لاستئناف الاتصالات قريبا مع القوى العظمى حول ملفها النووي.

وقال المرشد الأعلى الإيراني على موقعه الإلكتروني: “إن المرونة مفيدة وضرورية أحيانا”، وذلك لدى استقباله مسؤولين من الحرس الثوري.

التعليقات

ا
الكادخ فهد عدد التعليقات : 122 منذ 11 سنة

والله يالخال انك طلعت اخو شما

ا
الهوي شمالي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

المشروع الامريكي انكشف خلاص وانفضحتوا يا علوج على يد هذا المنافق امريكا وايران شركاء في الخفاء على دول الخليج وعلى السنة خاصة وعملاء امريكا من الاخوان في العالم يتصيدون الفرصة للنقضاض على السلطة قاتلكم الله يا منافقين يا كذابين قال حلافاء قال بل منافقين بس حيال الله اقوي وانكشفتوا

و
ولول عدد التعليقات : 143 منذ 11 سنة

لعن الله بلد تنتمي لها يالعبد جالس تضحك على البشر ياجوكر الكونجرس نعلم ان الزنادقة من اكبر حلفائك ولن تضربهم ولو بالنباطة لانك عارف من هم الزنادقة ودورهم في محاربة الاسلام الصحيح

ا
ابو فيصل نصراوي الشمال عدد التعليقات : 2525 منذ 11 سنة

اقول خلك بموضوع سوريا ي حمار ليه تغير الموضوع شكلك طلعت فار وخفت من الروس ياحيوان قال ضربه قال تف عليك

اترك تعليقاً