الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

الكويت تحاكم 12 ألف شخص امتنعوا عن سداد غرامات المرور

منذ 11 سنة
1
2792
الكويت تحاكم 12 ألف شخص امتنعوا عن سداد غرامات المرور
الكويت

أعلن الوكيل المساعد لشؤون المرور الكويتي اللواء عبد الفتاح العلي إحالة ما يقارب من 12 ألف مواطن ومقيم إلى الادعاء العام لمنعهم من السفر ومن ثم إلى المحكمة بسبب امتناعهم عن سداد غرامات المرور.

وقال العلي ، لصحيفة “القبس” الكويتية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ، إن المبالغ المتراكمة على المخالفين تترواح بين 500 و 8 آلاف دينار (الدينار يقدر بحوالي 3.5 دولار) وستحال هذه الملفات إلى المحكمة لكي تلزم المخالف بدفع هذه المبالغ المستحقة للدولة جراء الغرامات المرورية ، مشددا على ضرورة حماية المال العام.

وأضاف أن الإدارة العامة للمرور هي جهة تنفذ القانون وتلزم قائدي المركبات بالانضباط وفق القانون ، موضحا أن إبعاد الوافدين المخالفين يتم من خلال أحكام تصدر بحقهم من قبل المحكمة وليس الإدارة العامة للمرور، وقال العلي إن الإدارة العامة للمرور وبالتنسيق مع الإدارة العامة للإبعاد لا تبعد أي وافد مخالف قبل أن يتم إلغاء رخصته ودفع قيمة جميع المخالفات التي ارتكبها ، مشيرا إلى أن “بعض الوافدين قد يستغل هذه الرخصة إما في بلده أو في بلد آخر قد يسافر إليه”.

ونفى ما يشاع من أن الإدارة العامة للمرور ستمنع أصحاب المخالفات من السفر في شهر أكتوبر ، مشيرا إلى أن المحكمة هي التي تمنع المخالفين وليس المرور.

التعليقات

ا
ابوبدر عدد التعليقات : 106 منذ 11 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل عسى ماتوصلنا العدوى

اترك تعليقاً