الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

قصف الأسد لحي برزة يدمر ويحرق المنازل

منذ 11 سنة
5
2284
قصف الأسد لحي برزة يدمر ويحرق المنازل
وكالات

توقفت مباحثات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره الأميركي، جون كيري، في جنيف حول سوريا، وفي داخل البلد لم يتوقف القتل الجماعي والتدمير العشوائي، فقوات النظام تابعت قصفها العنيف لمعظم المدن والبلدات دون تفريق بين موقع عسكري وآخر مدني مأهول.

وأفاد إعلام المعارضة أنه لليوم الرابع على التوالي استهدف النظام حي برزة الدمشقي بالطيران الحربي، حيث قامت طائرات الميغ ومنذ الفجر بشن غارات جوية مستهدفة الأبنية السكنية، ترافق ذلك مع قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة ما أدى إلى اشتعال حرائق في عدد كبير من المنازل ودمار هائل في أبنية أخرى كما في مسجد برزة الكبير، هذا إضافة إلى اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام.

كما طال القصف المدفعي العنيف أيضا حي التضامن، حيث سجل سقوط عدد من الجرحى، وفي حي تشرين تجري اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام عند محور سوق الخياطين.

وبقي ريف دمشق جبهة مشتعلة بمدنه وبلداته، ففي معلومات إعلام المعارضة وشهود، أن اشتباكات تدور بين الجيش الحر وجيش النظام شمالي مدينة المعضمية وسط قصف مدفعي عنيف يستهدف المدينة.

كما تدور اشتباكات عنيفة مماثلة على المتحلق الجنوبي وسط قصف عنيف بالدبابات ومضادات الطيران بالتزامن مع اشتباكات في منطقة العباسيين بالقرب من جوبر.

وأفاد إعلام المعارضة، عن سقوط عشرات الصواريخ على داعل بدرعا ما أحدث أضرارا كبيرة في البلدة، وتجدد القصف المدفعي العنيف على مدينة الشيخ مسكين وعلما وجرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام في بصرى الشام وإنخل، ومن حمص أفيد عن سقوط قتلى وجرحى جراء القصف العنيف بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة على تدمر والرستن بالريف.

وأفاد مركز حماة الإعلامي، عن اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام في محيط اللواء السادس والستين بريف حماة الشمالي تمكن خلالها الجيش الحر من السيطرة الكاملة على اللواء.

التعليقات

ش
شيهانه عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

الله ينصر أهل سوريا يأرب

ي
يادنيا دوارة عدد التعليقات : 432 منذ 11 سنة

المفروض وضع قانون ادا فيه حرب اهلية وعدت سنة يعود كل شي لوضعة حتى تاتي فترة انتخابات .حرام الناس تموت كل يوم بلا ذنب وبدل من اطفاء هذه الحرب يتم تزويد الجيش بالاموال والاسلحة جهة تسلح المعارضة وجهة اخرى تسلح بشار .لمتى هذا الظلم .وكيري ورفرف ماعندهم سالفة ولا عندهم تفكير ماعندهم غير الضربة وكانها ستحل مشكلة .كم شهر باقي على بشار وينتهي حكمه.مافيه صبر يفكرون حالهم في مصر .االلهم انصر الشعب السوري .

ي
يادنيا دوارة عدد التعليقات : 432 منذ 11 سنة

دول الخليج ساهمت في تسليح المعارضة فمن واجبها الاعمار بعد انتهاء الحرب .هدا اذا الحرب خلصت ولا طالت بلدان اخرى .الله يستر

ا
ابو فيصل نصراوي الشمال عدد التعليقات : 2525 منذ 11 سنة

ربي يحرق وانت حي ياكلب يابشار ياحيوان

g
gut عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

طبعاَ وبعد كل هذا الدمار وبعد التحرير من بشار و عصابته سوف تقوم دول الخليج ببناء ما دمر من ميزانيتها الخاصة ومن جيوب المواطنين !!!!
أما نحن كمواطنين لم نجد سكناَ لحد الآن ؛ والله غريبة في بلدي ما لقى لي بيت !!!!

اترك تعليقاً