الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

صحيفة “ميلليت” التركية: بدء عملية التطبيع بين تركيا وإسرائيل

منذ 11 سنة
2
2370
صحيفة “ميلليت” التركية: بدء عملية التطبيع بين تركيا وإسرائيل
وكالات

ذكرت صحيفة ميلليت التركية، أنه قد بدأت عملية تطبيع العلاقات التركية–الإسرائيلية على الرغم من عدم التوصل بعد لاتفاق بصدد تعويضات المواطنين الأتراك بعد مقتل أبنائهم في الهجوم البحري الإسرائيلي على سفينة مرمرة الزرقاء والتى كانت متجهة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ثلاث سنوات.

وقالت إنه بعد تقديم إسرائيل اعتذارا رسميا لتركيا بدأت عملية تطبيع العلاقات حتى ولو لم تكن على المستوى المطلوب، حيث بدأت شركة الطيران الإسرائيلية “العال” في اتصالاتها مع شركة الخطوط الجوية التركية لاستعادة حركة إقلاع وهبوط طائراتها إلى اسطنبول وأنطاليا بعد انقطاعها بسبب الأزمة بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى زيادة أعداد السياح الإسرائيليين إلى تركيا في الآونة الأخيرة، حيث زادت أعداد الرحلات الجوية بين مطاري أنطاليا وبن جوريون بنسبة 65% عن موسم الصيف الماضي.

يذكر أنه وصل إلى تركيا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري 76.841 ألف سائح إسرائيلي مقارنة بحوالي 49.562 عام 2011 وحوالي 43.947 خلال عام 2012، وسجلت الخطوط الجوية أرباحا كبيرة بعد زيادة رحلاتها الجوية من اسطنبول وأنطاليا إلى إسرائيل من 39 إلى 46 رحلة جوية أسبوعيا.

التعليقات

خ
خلوف٥٥٧٧ عدد التعليقات : 51 منذ 11 سنة

وين هرطقات اوردغان ههههههههه الله يحفظ حكومتنا ويصلحها

ص
صدى عدد التعليقات : 1233 منذ 11 سنة

اذا تم التطبيع بين اسرائيل وتركيا فالمتفيد هم الاتراك

اترك تعليقاً