الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

الجيش السوري الحر يرفض الاقتراح الروسي

منذ 11 سنة
1
2391
الجيش السوري الحر يرفض الاقتراح الروسي
وكالات

أعلن الجيش السوري الحر اليوم الخميس رفضه الاقتراح الروسي المتعلق بوضع ترسانة الأسلحة الكيميائية التابعة للنظام السوري تحت رقابة دولية وذلك في بيان تلاه رئيس هيئة أركانه سليم إدريس.

وقال إدريس في البيان المصور في شريط فيديو بث على يوتيوب “تعلن رئاسة الأركان رفضها القاطع للمبادرة الروسية لوضع السلاح الكيميائي تحت الوصاية الدولية”، وأضاف أن رئاسة أركان الجيش السوري الحر المعارض “تطلب من المجتمع الدولي عدم الإكتفاء بسحب السلاح الكيميائي … وتعدي ذلك الى محاسبة مرتكب الجريمة ومحاكمته”.

وتقضي المبادرة الروسية التي طرحت يوم الاثنين الماضي ووافقت عليها دمشق بوضع ترسانة الأسلحة الكيميائية السورية تحت إشراف دولي لتدميرها في مرحلة لاحقة.

وهدف الخطة الروسية تفادي ضربة عسكرية هددت الولايات المتحدة بتوجيهها إلى سوريا ردًا على هجوم كيميائي يتهم الغرب نظام الرئيس بشار الأسد بتنفيذه في 21 اغسطس في ريف دمشق.

التعليقات

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

الى الاخوان فى الجيش السورى الحر
احذروا ان يخدعكم الامريكيين والروس فى ابرام اتفاق فيما بينهم ومن خلف ظهروكم وفى غير صالحكم ، لإخراجكم من المشهد السياسى السورى ، واصلوا نضالكم وكأن شىء لم يحصل ، اعتمدوا على الله وعلى انفسكم
امريكا والغرب مترددون و متخاذلون لنصرتكم ، لكن والله لو اطلق صاروخ واحد كيماوى على اسرائيل وقتل عدد من المواشى و الدواجن الاسرائيلية وليس البشر ، لرايتم الحرب على بشار فى ساعات بدون اخذ رأى مجلس العموم البريطانى او الكونجرس الامريكي او مجلس الامن

اترك تعليقاً