الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

القبض مجددًا على القس الأمريكي تيري جونز

منذ 11 سنة
0
3084
القبض مجددًا على القس الأمريكي تيري جونز
اورلاندو

قالت الشرطة في ولاية فلوريدا الأمريكية إنها ألقت القبض يوم أمس الاربعاء على القس المعادي للإسلام تيري جونز لاتهامه بارتكاب جناية بعدما أعلن عن خطط لحرق حوالي ثلاثة آلاف نسخة من المصحف في آلة للشواء.

وقالت ستيفاني ساب زوجة مارفين واني ساب وهو أحد أنصار القس وقبض عليه أيضا معه إن جونز وضع آلة الشواء ونسخا من المصحف مبللة بالكيروسين في الصندوق الخلفي لشاحنته المكشوفة قبل ان يتوجه إلى حديقة عامة في مولبيري في فلوريدا، وقالت ساب إن جماعة (انصروا أمريكا الآن) التي يتزعمها جونز أعلنت في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خططا لحرق نسخ من المصحف في الذكرى السنوية لهجمات الحادي عشر من سبتمبر التي شنت في الولايات المتحدة.

وقال جرادي جود رئيس شرطة مقاطعة بولك في بيان إن جونز وساب متهمين بجناية نقل وقود بطريقة غير قانونية. كما أتهم جونز بجنحة حمل سلاح ناري علنا، وقال جود في البيان إن رجاله حذروا جونز مرارا من أنه سيلقى القبض عليه إذا انتهك القانون.

وقالت ساب انها وزوجها وجونز وأربعة اخرين توجهوا إلى ميولبيري في ثلاث مركبات حيث توقفوا بمطعم للمأكولات السريعة بالقرب من الحديقة، وأضافت أنهم عندما عادوا إلى الطريق استوقفتهم بضع سيارات لا تحمل علامات الشرطة ثم جرى القبض على جونز وزوجها، وقالت إن الشرطة أخبرتهم أن وضع آلة للشواء معبأة بالكيروسين خلف مركبة مسافرة على الطريق السريع هو تصرف مخالف للقانون.

وقالت ساب أن جماعة جونز أحضرت 2998 نسخة من المصحف وهو عدد ضحايا هجمات 11 سبتمبر، وأضافت انهم سعوا من خلال حرق المصاحف إلى زيادة الوعي “بمخاطر الاسلام.”

التعليقات

اترك تعليقاً