الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

الجيش السوري الإلكتروني يخترق تويتر

منذ 11 سنة
0
2670
الجيش السوري الإلكتروني يخترق تويتر
سان فرانسيسكو

فقدت وسائل إعلام منها نيويورك تايمز وتويتر وهافينجتون بوست سيطرتها على بعض مواقعها الإلكترونية يوم الثلاثاء بعد أن اخترق متسللون يؤيدون الحكومة السورية شركة الانترنت الاسترالية التي تدير عددا كبيرا من المواقع.

وأعلن الجيش السوري الإلكتروني الذي اخترق من قبل منظمات إعلامية يعتبرها معادية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد مسؤوليته عن اختراق مواقع تويتر وهافينجتون بوست في عدد من الرسائل التي نشرت على تويتر.

وقال خبراء أمن أن السجلات الإلكترونية أظهرت أن موقع نيويورك تايمز وهو الموقع الوحيد الذي انقطع لساعات أعاد توجيه المترددين عليه إلى خادم يسيطر عليه الجيش السوري الإلكتروني قبل أن ينقطع البث، وقالت ايلين ميرفي المتحدثة باسم موقع نيويورك تايمز على تويتر “المسألة على الأرجح نتيجة هجوم خارجي خبيث.”

وكان الهجوم الذي تعرضت له هافينجتون بوست قاصرا على مواقع إلكترونية في المملكة المتحدة وقالت تويتر أن الاختراق أدى إلى مسائل متعلقة بإتاحة المواقع طوال ساعة ونصف الساعة لكن لم تتضرر أي معلومات خاصة بالمستخدمين.

وجاءت الهجمات بينما تدرس حكومة الرئيس الامريكي باراك أوباما إمكانية التحرك ضد الحكومة السورية التي تخوض صراعا مع مقاتلي المعارضة منذ أكثر من عامين.

التعليقات

اترك تعليقاً