الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء10 ابريل

للمرة الأولى.. ياهو يتفوق على غوغل في عدد الزوار

منذ 11 سنة
0
2238
للمرة الأولى.. ياهو يتفوق على غوغل في عدد الزوار
وكالات

لأول مرة ومنذ عامين، فازت شركة ياهو بسباقها المطول مع شركة غوغل، إذ حققت زيارات أكثر للموقع خلال شهر يوليو الماضي في أمريكا.

وقد دل على هذه النتيجة تقرير شهري صادر عن شركة comScore التي تواكب الزيارات التي تسجلها المواقع الأمريكية في الإنترنت.

وحققت ياهو 196.6 مليون زائر خلال الشهر الماضي، مقارنة مع غوغل التي سجلت 192.3 زيارة لموقعها، وبذلك انتزعت ياهو المرتبة الأولى من غوغل لأول مرة منذ مايو عام 2011.

وقد زادت نسبة الزيارة لموقع ياهو بنسبة 20 في المائة مقارنة مع شهر يوليو/تموز من العام الماضي، إذ احتلت حينها المرتبة الثالثة بعد غوغل ومايكروسوفت.

ويعد هذا الإنجاز خطوة إيجابية كبيرة في صالح المديرة التنفيذية لشركة ياهو، ماريسا ماير، التي تسلمت الإدارة في يوليو عام 2012، ومنذ ذلك الوقت ازداد سعر أسهم الشركة، وتبنت الشركة تطبيقات جديدة مثل التطبيق المعروف باسم تمبلر.

وفي لائحة “كومسكور”، جاء بعد “ياهو!” و”جوجل” مواقع “مايكروسوفت” الإلكترونية التي جذبت 179,6 ملايين زائر، ثم شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” (142,3 ملايين زائر)، و”أيه أول أل” (117,4 ملايين زائر) و”أمازون” (110 ملايين زائر).

أما موقع المدونات الشعبي “تلمبلر” الذي اشترته “ياهو!” في أيار الماضي فلم تدمجه الدراسة ضمن أرقام محرك البحث، وقد احتل المرتبة 28 في اللائحة، تلاه “تويتر” في المرتبة 30.

التعليقات

اترك تعليقاً