الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

“العمل” تتوعد مخالفي قرار العمل تحت أشعة الشمس بالإغلاق النهائي‎

منذ 11 سنة
3
4706
“العمل” تتوعد مخالفي قرار العمل تحت أشعة الشمس بالإغلاق النهائي‎
فهد ناصر

توعدت وزارة العمل المنشآت المخالفة لتطبيق قرار العمل تحت أشعة الشمس بتطبيق عقوبات المادة (236) عليهم، والتي تنص على “غرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال ولا تزيد على عشرة آلاف ريال عن كل مخالفة، أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على ثلاثين يوماً، أو إغلاقها نهائياً، أو الجمع بين الغرامة والإغلاق، مع إيقاف مصدر الخطر”.

وأكد مدير الإدارة العامة للتفتيش بوزارة العمل فيصل العتيبي، أن الوزارة لن تتهاون مع المنشآت المخالفة، والتي سبق أن أخذ عليها تعهدات خطية خلال الجولات التفتيشية لتعديل أوضاعها، وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.

وأشار إلى أن نسب الشركات والمؤسسات التي تجاوبت مع تطبيق قرار حظر العمل في الأماكن المكشوفة تحت أشعة الشمس كانت عالية مقارنة بالمنشآت المخالفة، وذلك حسب تقرير مكاتب العمل في عدد من مناطق المملكة والذي رصد خلال الأسابيع الماضية 24 مخالفة فقط ضمن الجولات التفتيشية التي تجاوزت الـ 74 جولة.

وتأتي الحملات التفتيشية التي انطلقت منذ بدء تطبيق القرار في بداية شهر يوليو الماضي وتستمر حتى 28 أغسطس الجاري 2013م.

وينص القانون على منع العمل تحت اشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الساعة الثالثة عصراً خلال الفترة الواقعة بين الأول من شهر يوليو إلى نهاية أغسطس من كل عام ، ويستثنى من القرار العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة .

التعليقات

ا
الظل عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

الخوف من العماله اكثر من الله

ر
رامي الحقيقة عدد التعليقات : 291 منذ 11 سنة

طيب لماذا لا تقيسون رحمتكم بهؤلاء العمال برجال الإمن خصوصا الافراد الغلابة الذين يقفون في الشوارع طوال اليوم وكذلك طلاب التدريب العسكرية في جميع القطاعات خصوصا الامن العام الذين يتدربون في عز الصيف وفي الساعة العاشرة صباحا أين أنتم منهم !!! أم المسأله عندكم خوفا من منظمة حقوق الانسان الامريكية وكذلك سفاراتهم هذا بالنسبة للاجانب ؟؟؟؟ .

س
ساهر عدد التعليقات : 59 منذ 11 سنة

ماشاء الله عليك ياوزير العمل مهتم بالعماله خايف عليهم من الشمس بس ماحددت الامر على الكل والا على فئه معينه من العماله ،،،،وياليت هذا الاهتمام يكون للمواطن الغلبان بعد فرض الضرايب عليه (٢٥٠٠) ريال للسنه الواحده وتعطى للمواطن الغني لم اجد لها تفسير لا في الكتاب ولا في السنه من اين اتت هذه الضريبه بعد ما كانت مائتين ريال للسنتين سبحان مغير الاحوال

اترك تعليقاً