الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

تويوتا تحتفظ بلقب أكبر شركة للسيارات بالعالم

منذ 11 سنة
3
3155
تويوتا تحتفظ بلقب أكبر شركة للسيارات بالعالم
طوكيو

أظهرت بيانات شركة (تويوتا موتور كورب) اليابانية للسيارات اليوم الجمعة أنها لا تزال أكبر بائع للسيارات على مستوى العالم، حيث باعت وشركاتها التابعة 4.91 مليون سيارة في النصف الأول من العام الجاري.

وتراجع حجم المبيعات الإجمالي للمجموعة بنسبة1.2 % في الفترة من يناير إلى يونيو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، غير أن مبيعاتها في الخارج ارتفعت بنسبة2.4 % لتصل إلى 3.74 مليون سيارة، ويرجع ذلك في جزء منه إلى نجاح قوي في الولايات المتحدة.

وتجاوزت مبيعات تويوتا نظيرتها الأمريكية جنرال موتورز التي بلغت 4.85 مليون سيارة وفولكسفاجن الألمانية التي باعت 4.7 مليون سارة في نفس الفترة.

التعليقات

ص
ص ص ص عدد التعليقات : 2122 منذ 11 سنة

بصراحة. وبدون مجامله. من جرب التايوتا. لن يغيره. رفيق الطريق. وولد قلبك. بالصحراء. والنفود. وشيك. واسألوا. عتيبه. ليش بدلوا. التايوتا. عقب الددسن. وسلام. عيكم

م
محمد عذيق عدد التعليقات : 25 منذ 11 سنة

انا أشوف ان تويوتا أنتهت بعد عام 2002 حيث أغلب السيارات صارت تصنع في مصانع خارج اليابان مثل تايلند واندونيسيا (طبعا لرخص العمالة هناك)

وهل تعلمون ان بداية شركة تويوتا كانت مصنعا لصناعة القماش وذهب أحد أبنائه للدراسة في أمريكا وعاد بالفكرة معه وأيضا أول آلة تصنع القماش آليا كانت من إبتكار شركة تويوتا وصدرت الفكرة للعالم كله حيث كانت الطريقة يدوية بحته

ع
عاشق الشمال عدد التعليقات : 54 منذ 11 سنة

عاشت TOYOT

لدورون مثل الشركه نصيحه

لانها ستظل الاولى بدون منافس طال الزمن او قصر

اترك تعليقاً