الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

الجيش السوري الحر: فقدنا الأمل بوصول مساعدات عسكرية غربية

منذ 11 سنة
11
3308
الجيش السوري الحر: فقدنا الأمل بوصول مساعدات عسكرية غربية
وكالات

أعلن رئيس المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر اللواء سليم إدريس الأربعاء، أنه فقد الأمل بوصول مساعدات عسكرية غربية إلى المعارضة السورية.
وقال إدريس لوكالة أنباء (الأناضول) التركية “فقدنا أملنا بالغرب، لكن ليس بالله”.

وتعليقاً على التعليقات الأخيرة الصادرة من واشنطن والاتحاد الأوروبي وفرنسا التي أكّدت للمعارضة أنها سترسل إليها مساعدات عسكرية، قال “لا نفهم موقف الغرب”، متابعاً “وعدونا (الغرب) في البداية برفع الحظر عن بيع الأسلحة إلى سوريا، ثم عدلوا عن ذلك”.

كما وجّه إدريس انتقادات إلى رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، وقال إن كاميرون يعذّبه، مضيفاً أن “أي مساعدات عسكرية من الاتحاد الأوروبي أو من الولايات المتحدة لم تصل المعارضة” السورية، ومشيراً إلى “أنهم يعتبرون تطميناتنا حول عدم وقوع الأسلحة في أيدي الجماعات المتطرفة غير مناسبة”.

وعن وضع الميدان في سوريا، عزا إدريس سبب تقدم النظام السوري في بعض الجبهات إلى تدخل بعض القوى الخارجية في البلاد.

واتهم إدريس موسكو وطهران بتقديم المساعدات العسكرية إلى النظام السوري، وقال إن “روسيا وإيران تساعدان في تزويد النظام السوري بـ400 طن من الذخائر مرة في كل 10 أيام”، مضيفاً أن “السفن الروسية التي ترسو عند مرفأ بيروت تنقل مقاتلين من “حزب الله” إلى طرطوس″.

ورغم أنه أقرّ بتقدم النظام السوري في بعض الجبهات، غير أنه اشار إلى أن الوضع في سوريا “لا يصب بشكل كامل في مصلحة النظام”، مضيفاً أن “الحرب مستمرة..وفي بعض الأوقات يحدث انسحاب أو هجمات.. ونفوز نحن أحياناً، فيما يفوزون هم في بعض الأوقات”، غير أنه شدّد على أن “الأهم هو من سيفوز بالمعركة في نهاية المطاف”.

ورحّب رئيس المجلس العسكري الأعلى لـ “الجيش الحر” بقرار الاتحاد الأوروبي إدراج الجناح العسكري لحزب الله على لائحة المنظمات الإرهابية، غير أنه اعتبر أن هذا “غير كافٍ”، داعياً إلى “نزع السلاح من المنظمة في لبنان، لأنها تقوّض شرعية البلاد”، ومتهماً حزب الله بـ”استخدام أسلحته ضد الشعب السوري”.
وعن الوضع في سوريا، قال إدريس إن “أكثر من 70% من البلاد تدمّرت”، وأشار إلى أن “عدد الشهداء تخطى الـ160 ألفاً”، متابعاً أن “أكثر من 3 ملايين سوري لجأوا إلى البلدان المجاورة”.

التعليقات

ا
المخلص عدد التعليقات : 491 منذ 11 سنة

ارجعوا الى الله فهو الناصر للمسلمين وثقوا به ولا تيأسوا من رحمته

م
مكآوي عدد التعليقات : 82 منذ 11 سنة

وين المسآعدآت لتي تصرف بي الملايين على مصر و الدول الغربية ليه مآ ترسل مساعدات مالية ضخمة لي سوريا لي يستطيعو شرآء الأسلحة و المدرعات ؟

خ و

h
hhhh عدد التعليقات : 30 منذ 11 سنة

الغرب واسرائيل قاعد يضحكون عليكم ويتشمتون فيكم بسب ان كل منكم قاعد يذبح الثاني ذبح الغنم وامكن ذبح الغنم احسن من الذبح الي قاعد يصير في سوريا ..ولاتحلمون في السلاح لأن سوريا اصبحت وحل من الأرهابيين كما كان في العراق سابقاً…والشي الثاني وين فقتوا الأمل وكل يوم تقولون أنكم متقدمين وقمتوا بتدمير وقتل الجيش النظامي تضحكون على الناس وتستهبلون عليهم حاولا يكون بينكم وبين النظام صلح يرضي جميع الأطراف ….مامعكم فايدة وترى الدول الي ادعمتكم اول الثورة وهقتكم وذلحين جاء حصاد الكذب عليكم …

م
مبرر عدد التعليقات : 591 منذ 11 سنة

تستهبل انت وين يتصالحو ؟

ا
الكويكبي عدد التعليقات : 258 منذ 11 سنة

النصر من الله اتركوا الغرب واتجهوا الى الله الغرب هو العدو الحقيقي ونظام الاسد والشيعه هم اداة يحركها الغرب كما يريد

ر
راثي العرب عدد التعليقات : 45 منذ 11 سنة

المخطط واضح وضوح الشمس في رابعة النهار وهو إطالة أمد الحرب حتى يتم تخريب البلد وتفكيك الجيش السوري والقضاء عليه نهائياً ومن ثم ضرب الجماعات الجهادية بعضها ببعض فيصبح السوريون يدورون في حلقة مفرغة ,,,,

خ
خسران عدد التعليقات : 193 منذ 11 سنة

اقووول تصالحو وارجعوو لبعض كلكم عيال ديره وحده وعمر امريكا والغرب ماحبوو العرب

والمسلمين متى ماقضو حاجتهم من المسلمين رموهم بالدرام

ا
احمد الخالدي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

اللواء سليم ادريس هاذى المنشق حديثن المجرم هو عميل للغرب وهو من يوم جا وهو يناديي بئقامة صحوات على غرار العراق مطايا الصفويين والامريكان هناك ليس لمحاربة بشار بل لمحاربة المجاهديين ذو التوجهاة الاسلامية

فبئذن الله نرى المجاهدين وهم يقطعون رئس هاذا الخائن

ا
ام فيصل عدد التعليقات : 2453 منذ 11 سنة

الله ينصركم ويعجل بهلاك هالطاغيه

ا
الحقيقه عدد التعليقات : 507 منذ 11 سنة

الله ينصركم يا احرار سوريا عاجلا غير اجلا يارب العالمين

ا
ابوكايد عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

الله يغنيهم عن من سواااااه

اترك تعليقاً