الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

“مدني مكة” يستحدث نظام النقل التلفزيوني المباشر للحوادث

منذ 11 سنة
0
2266
“مدني مكة” يستحدث نظام النقل التلفزيوني المباشر للحوادث
ماجد الحامضي

استحدثت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة في موسم رمضان لهذا العام، ولأول مرة، نظام النقل التلفزيوني المباشر من موقع الحدث.

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، العميد خلف بن جازي المطرفي: أن هذا النظام يستخدم في موسم رمضان لأول مرة، وهو نظام حديث بمركز عمليات الدفاع المدني بمكة المكرمة، عبارة عن جهاز كمبيوتر مع شاشة، وجهاز تحكم، يوجد به برنامج، يتصل عن طريقه بسيارة التصوير الميداني الموجودة بموقع الحدث؛ لمراقبة الحوادث مباشرة.

وأضاف “المطرفي”: “يتميز البرنامج بقدرته على استرجاع التسجيلات لحوادث سابقة، مع أخذ الصور المطلوبة من تلك التسجيلات للحوادث وتوثيقها، ونقل الحوادث لمركز العمليات أو المسؤولين في الإدارة، عن طريق برنامج خاص موجود بالأجهزة اللوحية، كالآي. باد، وأجهزة الهواتف الذكية”.

وأشار إلى أنه عند تلقي غرفة العمليات لأي بلاغ، وانتقال وحدات الدفاع المدني لمباشرة الحادث، فإن سيارة التصوير الميداني تتحرك لموقع الحادث، وهي سيارة حديثة مجهزة بـ3 كاميرات، تتميز بالدقة والسرعة، منها كاميرتان ثابتتان في السيارة، وكاميرا متحركة تحرك من المشغل للسيارة “فني التصوير” بموقع الحادث.

وتابع العميد “المطرفي”: “درب العاملون بمركز عمليات الدفاع المدني، والمصورون الفنيون بشعبة التحقيق على كيفية استخدام البرنامج، والكاميرات أثناء الحوادث؛ لتوثيقها والاستفادة منها”.

وحول إمكانية اختراق البرنامج من قبل الأجهزة الأخرى، أفاد العميد “المطرفي”: أن البرنامج مزود بنظام حماية قوي لحفظ الصور، وسلامتها، ولسرية المعلومات، وتوفيرها فقط للأشخاص المصرح لهم بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً