الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

القوات المسلحة المصرية: هناك تحريض للمتظاهرين على استهداف المنشآت العسكرية

منذ 11 سنة
11
3166
القوات المسلحة المصرية: هناك تحريض للمتظاهرين على استهداف المنشآت العسكرية
محمد عبدالله

أكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي أنه كان هناك تحريضاً للمتظاهرين على أعمال العنف واستهداف المنشآت العسكرية رغم أن القوات المسلحة أصدرت تحذيراً بعدم الاقتراب أو التخريب للمنشآت العسكرية والقائمين عليها وفقاً للأعراف الدولية.

وأوضح في المؤتمر الصحفي المشترك مع المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف الذي عقد اليوم بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر لتوضيح ملابسات أحداث دار الحرس الجمهوري أن القوات المسلحة والشرطة لم تتحرك لمهاجمة المعتصمين وأن التحرك كان من المعتصمين، لافتا الانتباه إلى أن القوانين الدولية تتيح للقوات الدفاع عن المنشأة العسكرية خاصة بعد إطلاق النار على القائمين على تلك المنشآت.

وقال : إن المشهد الذي حدث أمام دار الحرس الجمهوري خرج عن السلمية حيث هاجمت مجموعة مسلحة دار الحرس الجمهوري والقائمين عليها بالأسلحة فضلاً عن قيام البعض في نفس الوقت بمهاجمة بعض المنشآت بشارع الطيران، مشيراً إلى أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد أحد ضباط القوات المسلحة المصرية وإصابة 42 من الأفراد منهم 6 في حالة حرجة أصيبوا بطلقات نارية وخرطوش.

وبين أنه تم التعامل مع المتظاهرين بكل حكمة وأن حمايتهم هي مهمة القوات المسلحة التي تحمي كل المصريين.

وحول الصور التي تم عرضها لأطفال قالوا إنهم قتلوا اليوم ، قال : إن هذا الأمر هو عبارة عن نشر الأكاذيب حيث أن الصور لأطفال سوريين قتلوا في الأعمال الجارية في سوريا، كما أن ذلك الأمر يأتي في إطار الحرب النفسية ضد القوات المسلحة المصرية.

وأفاد علي أن القوات المسلحة المصرية تقتل أعدائها ولم تقتل أبداً أطفالها، وما يتم ترويجه يأتي في إطار حملة الأكاذيب والشائعات التي توجه إلى القوات المسلحة في إطار الحرب النفسية, مشيراً إلى أن الاستهداف المستمر يومياً للكمائن الخاصة للجيش والشرطة المدنية في سيناء بجانب ما يحدث في الشارع المصري من مظاهرات غير سلمية يؤكد أن الطرف الآخر يتحرك للعمل على العنف.

وتطرق المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية إلى عودة ظاهرة تفجير الغاز المصدر إلى الأردن، وقال : إن التظاهر السلمي خرج عن إطار السلمية، ورغم ذلك لا يوجد أي إجراءات استثنائية خارج إطار القانون.

ودعا علي المعتصمين أمام جامعة القاهرة ورابعة العدوية إلى ضرورة إعلاء السلمية في تظاهراتهم وعدم الإضرار بأي مواطن مصري، موضحاً أن الدولة لن تلاحق أو تتعقب أحداً خارج إطار القانون.

وشدد على أنه لن يبن مصر الغضب، ولن يبن مستقبلها تيار معين، وإنما تبنى بكل سواعد المصريين من دون إقصاء لأي مواطن مصري، معرباً عن أمله أن تعلو قيم المصالحة والتسامح وأن يبني مصر كل المصريين دون إقصاء لأحد.

من جهته أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية اللواء هاني عبد اللطيف أن ما حدث فجر اليوم أمام دار الحرس الجمهوري كان الهدف منه إرباك للمشهد المصري الذي أذهل العالم كله.

وقال : إنه بعد 30 يونيو تطورت الأحداث، وظهرت أحداث عنف وشغب بدأت في سيناء ثم امتدت لمناطق أخرى، واليوم حدث تطور مفاجئ آخر، حيث كان هناك تعليمات بضبط النفس أمام دار الحرس الجمهوري، ولكن تطور الأمر فجر اليوم بإلقاء الحجارة والطلقات على قوات الجيش والشرطة واستشهد أحد الضباط وأحد الجنود المصريين.

وأشار إلى أن الشرطة المصرية هي شرطة لكل الشعب وهي خارج المعادلة السياسية، مؤكداً أن الشرطة لم ولن تتدخل في المعادلة السياسية.

وبين أن هناك تنسيقاً كاملاً بين الشرطة والقوات المسلحة لتأمين المواطن المصري والمنشآت العامة والخاصة، مشدداً على أن مصر بها أمن كامل وأن هناك مواجهة قوية مع الخارجين على القانون بغض النظر عن أي انتماءات سياسية أو حزبية.

التعليقات

ا
احمد العتيبي عدد التعليقات : 970 منذ 11 سنة

اهااا كثير التيوس بالديره؟؟ الله يعينكم انتبه لباب بيتكم وانتبه للعلف

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 11 سنة

ليتهم يتهدفونك انت وامثالك الخونه

ش
شيهان عدد التعليقات : 839 منذ 11 سنة

اهلا مين الخاين ايو رشوه الايام جايه و خل اللي ارشاك ينفعك

ا
اخصائي عدد التعليقات : 201 منذ 11 سنة

كلها من تحت راسك ياالسيسي المخنز
انت فتيل المشكله
سيقذفك الاطفال بالنعال ياالسيسي بعد ضياع الامن في مصر
اين الشرعيه وأين تحريم خروج الشعب على الحاكم
هاذي فتنه ونخشى ان تتحول مصر الى جزائر
المفروض يترك امر مرسي لقرار الجامعة العربيه حتى يكون لهذه الجامعه كلمتها وشرعيتها في تقرير مصير مصر واتخاذ القرار

ج
جودى عدد التعليقات : 898 منذ 11 سنة

لعن الله من أيقظ الفتنه ..اللهم وحد كلمة المصريين وأكفيهم الفتن ماظهر منها وما بطن …

ا
الموازن عدد التعليقات : 839 منذ 11 سنة

ياكثر التيوس في الديره

ا
المسعد عدد التعليقات : 839 منذ 11 سنة

كيف الرشوه معكم عسى نصيب جامد ههههههههه جمد الدم في عروقك

ا
المنار عدد التعليقات : 839 منذ 11 سنة

كذاب خاين مجرم قاتل لبرالي كافر و جايك الموت ياتارك الصلاه

ا
الاقنعه عدد التعليقات : 238 منذ 11 سنة

حاول تهدي وانت داخل على تفتيش ظلم ولاتناضر فيهم عشان ماينتبهون
ايت اسلحه واي تخطيط ذبحو الناس بعد صلات الفجر لانهم عارفين لو سار عدد المسلمين في صلات الفجر زي صلات الجمعه لاصبح لهم كلمه

ا
الاقنعه عدد التعليقات : 238 منذ 11 سنة

ياخرابي معلوقه الي ملاحظه كل واحد يصرح لازم يكون في اسمه محمد او علي او عبد
طيب والحل اتوقع ان خلال السنه تم بناء عدد لابئس به من المعتقلات بس ماظن يشيل العدد الي موجود الحين طيب والحل لوكل صلات فجر ذبحتو 52 يعني في الشهر حوالى 150 برضه قليل لازم تتصلو بحد مسئول

ا
احمد العتيبي عدد التعليقات : 970 منذ 11 سنة

عليكم بضرب المجموعات الارهابية التي تكفر كل من لايوافقهم ويزرع الفتن ويشوه صورة الاسلام..
اغلاق جميع المراكز الاخوانية الاجرامية فهي نقطة تجمع وانطلاق وتوزيع الاسلحة والتخطيط.

اترك تعليقاً