الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

فايننشال تايمز.. مذبحة الحرس الجمهورى زادت الأمور تعقيدًا

منذ 11 سنة
5
3990
فايننشال تايمز.. مذبحة الحرس الجمهورى زادت الأمور تعقيدًا
متابعة - صالح القثامي

رأت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن المذبحة، التي راح ضحيتها أكثر من 42 شخصًا وأكثر من 300 جريح وارتكبت فجر اليوم الاثنين ضد أنصار الرئيس المعزول “محمد مرسي” المعتصمين بالقرب من مقر الحرس الجمهوري، من شأنها أن تزيد الأمور تعقيدًا وتفاقم الأزمة السياسية في البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ما سيزيد الأمور صعوبة هي تكثيف الدعوات من قبل الإخوان بعد تلك المذبحة للنزول لتظاهرات عارمة ضد أولئك الذين يريدون “سرقة الثورة”.
وقال حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، على صفحة الفيسبوك إن المصريين سينتفضون ضد أولئك الذين يريدون سرقة ثورتهم بالدبابات والعربات المدرعة، حتى لو حصل ذلك على جثث الشعب”.

وقال متحدثون باسم جماعة الإخوان إن قوات الأمن فتحت النار على الإسلاميين المتجمعين أمام إحدى الثكنات في حين نقلت رويترز عن مصدر عسكري قوله إن أولئك الذين حاولوا مهاجمة المبنى كانوا عناصر من جماعة الإخوان المسلمين المسلحة.

وأثارت المذبحة على الفور حالة من عدم اليقين على تشكيل أي حكومة جديدة خاصة أن حزب النور السلفي – الذي دعم الإطاحة بمرسي انسحب من جميع المفاوضات على الحكومة الجديدة كرد فعل على ما وصفه متحدث باسمها “مذبحة من الحرس الجمهوري”.

وقال “نادر بكار”، المتحدث باسم ثاني أكبر حزب إسلامي في مصر، على موقع الحزب بالفيسبوك: “أعلن انسحابنا من جميع مسارات المفاوضات كرد فعل أول”.

التعليقات

م
مجدد هذا العصر عدد التعليقات : 16 منذ 11 سنة

يالحربي اصبح الاجنبي اصدق منك ومن غيرك واقرب رحما
يالحربي الشعب المصري المغلوب على امره يريد شرعيته ورئيسه المنتخب
يالحربي امازلت تعزف على وتر اسرائيل والامن السلمي
يالحربي اتق الله فيما تقول
يالحربي اما ان تقول الحق او لتصمت صمتا وليكن صمتا طويلا

ش
شهداء ان شاء الله عدد التعليقات : 839 منذ 11 سنة

كل من له يد في هذي المجزره من بعيد من بعيد افهموها من بعيد او قريب سيناله العقاب من الله سبحانه و تعالى و ان شاء الله يبتلاء بسرطان في المخ يخليه يتمنا الموت ما يلقاه

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

( فايننشال تايمز.. مذبحة الحرس الجمهورى زادت الأمور تعقيدًا )
وتذكير ان الاجهزة الامنية و الجيش لم يقتلوا احد فى عهد الرئيس المعزول الدكتور مرسى ، لانه لم تصدر لهم الاوامر بذلك

ص
صمود عدد التعليقات : 305 منذ 11 سنة

هذا هو الذي يريده المصريون
هل اريق دم احد من التيارات المصرية المعارضة لمرسي في حكم مرسي ؟؟
الحق واضح لكن يريدون ابعاد النظر عن ذلك

ا
الحربي عدد التعليقات : 595 منذ 11 سنة

حين تنشر صحيفة فاينشل تايمز مثل هذه الامور وبهذه الصيغة ليس من ورائها إلا نشر الفتنة الغرض منها تشجيع ردت الفعل وانتشار الفوضى من باب حرية الصحافة . بغرض زعزعة الامن في مصر والتأثير على الإقتصاد المصري واضعاف دول الجوار لإاسرائيل

اترك تعليقاً