الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

فيس بوك .. يحذف الإعلانات “الجنسية و العنيفة”

منذ 11 سنة
4
1927
فيس بوك .. يحذف الإعلانات “الجنسية و العنيفة”
متابعة

قالت شركة فيسبوك إنها لن تسمح بعد الآن بنشر إعلانات تظهر على صفحات ذات محتوى جنسي أو عنيف مع توجه الشركة لاستمالة شركات تسويق ترفض أن تقترن إعلاناتها بمثل هذا المحتوى.

تأتي هذه الخطوات بعد شهر من قيام عدد من الشركات بسحب إعلاناتها من موقع فيسبوك وسط أنباء عن وجود صفحات على موقع التواصل الاجتماعي تشجع العنف ضد المرأة، وقالت شركة فيسبوك في ذلك الوقت إنها في حاجة إلى تحسين نظام الإعلان وحذف المحتوى الذي ينتهك معايير المجتمع التي تحظر على المستخدمين وضع محتوى يتضمن خطاب الكراهية أو تهديدات أو مواد خليعة.

وتشكل الإعلانات حوالي 85 في المئة من إيرادات موقع فيسبوك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم والتي يصل عدد مستخدميها إلى 1.1 مليار مستخدم، وقالت الشركة إنه لن يكون لهذه التغييرات تأثير على أعمالها، وقالت إنها تحتاج أيضا إلى بذل مزيد من الجهد لمنع الحالات التي تعرض فيها الإعلانات إلى جانب مواد تتعارض مع معاييرها. وتبرز هذه الخطوة التوازن الدقيق لشركات التواصل الاجتماعي التي تعرض مجموعة من المواد البغيضة أحيانا التي يتبادلها المستخدمون لكنها تعتمد على الإعلان لدعم نشاطها.

وقالت الشركة إن عملية تمييز الصفحات التي تواجه اعتراضات وحذف الإعلانات ستتم يدويا في المرحلة الأولى لكن الشركة ستنشيء نظاما آليا لأداء المهمة في الأسابيع القادمة.

التعليقات

ر
ريوم القصيم عدد التعليقات : 140 منذ 11 سنة

توكم تفطنون

ب
بــنــت حــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 11 سنة

شعنده الدبلوماسي قام يهايط على راسي

وأنت الحين يالملياردير وش جابك لصدى بتحط أعلان لشركاتك ياوجه البومه وأنا مدري

غ
غربلوني عدد التعليقات : 36 منذ 11 سنة

ياعمي بلا تويتر بلا فيس بوك والله خرطي والله انكم ناس فاضيه

ب
بــنــت حــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 11 سنة

والتويتر متى؟؟

اترك تعليقاً