الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

“التجارة” تصادر وتتلف مواد تحمل ادعاءات جنسية وسلع فاسدة في تبوك

منذ 11 سنة
0
2987
“التجارة” تصادر وتتلف مواد تحمل ادعاءات جنسية وسلع فاسدة في تبوك
طلال الناصر

صادرت وزارة التجارة والصناعة مؤخرا عدد كبير من الأدوية والمواد والكريمات التي تحمل ادعاءات جنسية إضافة إلى سلع غذائية فاسدة ومياه زمزم يزعم أنها تشفي من الأمراض وألعاب أطفال خطرة من عدد من الأسواق في مدينة تبوك حيث عملت على اتلافها ورفعت القضية ضد ملاك المحال التجارية المتورطة في بيعها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام على اعتبار أنها مواد ممنوعة تحمل ادعاءات طبية فيها تحايل وغش وخطورة كبيرة على صحة المستهلكين.

وتمت المصادرة والإتلاف من قبل الوزارة عقب خطة الجولات التي أجرتها فرق التفتيش في مدينة تبوك خلال الأيام الماضية وكشفت وجود عدد من محال العطارة والمحال التجارية الأخرى التي تروج لأكثر من 1000 مادة غذائية وأدوية طبية ومواد محظورة منها مقويات جنسية وكريمات إعادة العذرية وأدوية طبية أخرى وسلع غذائية منتهية الصلاحية و زيوت ومواد مخالفة ولا تحمل بيانات تجارية وعطورات ممنوعة ومياه زمزم وكميات من العسل يُدعى أنها مقروء عليها القران وتشفي من الأمراض إلى جانب ألعاب أطفال خطيرة عبارة عن صواعق كهربائية على شكل أقلام وجوالات وكشافات.

كما اشتملت المضبوطات على عدد من السلع المقلدة، والصور المخلة بالآداب وتم استدعاء ملاك المحال والعمالة الأجنبية التي تعمل فيها للتحقيق في مقر فرع الوزارة قبل رفع القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الإجراءات النظامية. وتحذر الوزارة المنشآت التجارية من بيع وترويج المواد المحضورة والسلع الفاسدة، أو التي تحمل مخالفات تجارية وفيها خطورة على صحة المستهلكين وأنها ستوقع العقوبات النظامية بحق المخالفين دون تهاون والتشهير بهم بعد صدور الأحكام القضائية.

كما تؤكد الوزارة على استمرارها في الجولات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمستودعات الغذائية وجميع المنشآت التجارية والصناعية للتأكد من نظامية أعمالها وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين. فيما تدعو الوزارة جميع المستهلكين إلى التعاون معها في تطبيق الأنظمة وذلك بالإبلاغ عن المحال المخالفة أو التي تروج لمواد محظورة من خلال الاتصال بمركز بلاغات المستهلك (8001241616) أو استخدام برامج الأجهزة الذكية المخصصة لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً