الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

“تعليم الباحة” تنفي مزاعم مواقع التواصل عن فساد مالي وإداري

منذ 11 سنة
0
2139
“تعليم الباحة” تنفي مزاعم مواقع التواصل عن فساد مالي وإداري
أحمد السالم

أصدرت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة، اليوم، بياناً نفت فيه كل التهم التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تحقيقاتٍ تُجرى من قِبل وزارة التربية والتعليم مع مسؤولين بالإدارة، واتهامها بوجود فسادٍ إداري ومالي.

وقالت الإدارة في بيانها: تمّ تناقل رسالة على تطبيق “الواتس آب” عن إجراء تحقيقاتٍ في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة، حول قضايا فساد إداري ومالي، وإننا إذ نؤكّد عدم صحة كل ما ورد في هذه الرسالة، وأنها مجرد أكاذيب وشائعات لا وجود لها في الواقع؛ فإنها تذكّر كاتبها ومَن يتناقلها بقوله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ).

وبيّنت الادارة أن الرسالة المشار إليها تمّ تداولها قبل أكثر من عام عن إدارة تعليمية أخرى بالنص نفسه وقام كاتبها بتغيير اسم الإدارة واسم المدير.

وأضافت أن الميدان التربوي بمنطقة الباحة يرى أن نشر هذه الأكاذيب والشائعات، يتنافى مع الوعي السليم، وقيم المجتمع وتعاليم الدين الإسلامي، ويؤكّد أن أبوابه مشرعة للمشاركة في النقد البناء والمساهمة في الإصلاح والتحسين.

وأشارت إلى أن المسؤولين عن التربية في الوزارة والمنطقة، يستقبلون الملاحظات ويجيبون عن كل التساؤلات، من خلال الطرق المشروعة التي كفلها النظام، وتؤكّدها توجيهات القيادة الرشيدة، حفظها الله تعالى، وبمتابعةٍ مستمرةٍ من أمير المنطقة لكل الأعمال التربوية والإدارية في المنطقة.

ودعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالباحة، إلى الترفع عن هذه الأساليب الممقوتة من المجتمع، في نشر الشائعات، لافتةً إلى أنها تتيح للجميع السبل السليمة والنظامية، بعيداً عن الكتابة في الخفاء، واختلاق الأحداث ونشر الأكاذيب.

التعليقات

اترك تعليقاً