الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

10 أشهر سجناً لسعوديتيْن حرّضتا امرأةً كندية على زوجها

منذ 11 سنة
3
3649
10 أشهر سجناً لسعوديتيْن حرّضتا امرأةً كندية على زوجها
أسامه السهلي

أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة الخُبر، صباح اليوم، الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر، والمنع من السفر لمدة عاميْن لسيدتيْن سعوديتيْن قامتا بـ “تخبيب” سيدة كندية؛ التخبيب هو: “إفساد المرأة بأن يزيّن إليها كراهة زوجها”، وتحريضها ضدّ زوجها ومحاولة تهريبها وأبنائها إلى خارج السعودية بطريقةٍ غير مشروعة، حيث قُبض عليهما ووجّهت لهما تهمتا تخبيب امرأة على زوجها ومحاولة تهريبها وأبنائها.

وطبقاً لمصادر، فإن القضية تعود إلى قرابة عامين تقريباً، عندما كانت السيدتان على علاقةٍ بزوجة المواطن، ونسقتا معها لتسهيل مهمة إخراجها من الأراضي السعودية بطريقةٍ غير مشروعةٍ هي وأبناؤها.

واستطاع المواطن كشف الخطط التي أعدّتها السيدتان لتهريب زوجته وأطفالها بعد أن وجد في جوّال زوجته رسالة نصية من إحدى السيدتيْن؛ ليقوم بإبلاغ الجهات الأمنية التي تعقبت السيدتيْن واتصالاتهما بزوجته, وتمكنت من القبض عليهما في أثناء ركوب زوجته وأبنائها في سيارة السيدتيْن واقتيدوا إلى مركز شرطة جنوب الدمام.

وبيّن مصدر قضائ، أن الحكم قابل للاستئناف، وقد اعترضت السيدتان على الحكم، فيما شهدت المحكمة حضور عديدٍ من وسائل الإعلام والنشطاء الحقوقيين.

التعليقات

ا
العندليب عدد التعليقات : 22 منذ 11 سنة

اعجبني تعليقك يا هههههه اعطيه عشان يفهم

ه
هههههههههه عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

مو كل الحريم لو سمحت هذا انتم يالرجال اللي تخربون على بيوتكم بسوالفكم ونظراتكم للحرام وبعدين يجي يقول ابغى اتزوج زوجه صالحه ….من وين يجي الصلاح وانتم ما اصلحتو انفسكم..عجبي

ب
بتزوج ومنتظر الفرج عدد التعليقات : 1602 منذ 11 سنة

ههههههههاااا عاد حريمنا يموتو في النميمه وخراب البيوت…بعدين شوفو وين وصل احترافهم لكندا وصلو للعالميه ههههههههههههاتاا

اترك تعليقاً