الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء16 ابريل

“العمل” تجدد دعوتها للمنشآت والعمالة بالمسارعة في تصحيح أوضاعها

منذ 11 سنة
4
2904
“العمل” تجدد دعوتها للمنشآت والعمالة بالمسارعة في تصحيح أوضاعها
فهد العبد الله

جددت وزارة العمل، دعوتها لجميع المنشآت والأفراد، والعمالة الوافدة، بالمسارعة في تصحيح أوضاعها، والاستفادة مِنْ استثناءات وتسهيلات المهلة التصحيحية التي تمتد حتى 24 شعبان القادم.

وأكدتْ “العمل”، أنَّ الجهات المختصة ستبدأ الحملات التفتيشية على المنشآت وتطبيق النظام على المخالفين مِنْ أصحاب العمل والعمالة الوافدة فور انتهاء المهلة. وفي حين أوضحت وزارة العمل، أنّه بإمكان العمالة الوافدة نقل خدماتها مِنْ مُنْشَأة لأخرى عنْ طريق الخدمات الإلكترونية المُتاحة التي وفرتها، دون الحاجة لزيارة مكتب العمل، كما يُمْكن تعديل المهن إلكترونيًا ومجانًا عنْ طريق موقع الوزارة للخدمات الإلكترونية (mol.gov.sa) في حين يجب زيارة مكتب العمل لتغيير المهن التي تتطلب شهادات مهنية.

وكلفتْ وزارة العمل جميع مكاتبها في المملكة بالعمل خلال الفترة المسائية في فترة المهلة التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل، ولدى المكاتب التي تستدعي الحاجة إلى وجودها يوم الخميس، حرصاً على تقديم الخدمة على الوجه الأكمل لمراجعيها.

وتشهد مكاتب العمل في مختلف مناطق المملكة هذه الأيام حركة كثيفة من المراجعين بغرض ترقية مستوى الخدمات الإلكترونية أو تنفيذ عمليات التصحيح. ومما تجدر الإشارة إليه أن أكثر من 90 % من الخدمات تقدم إلكترونيًا إضافة لما أتاحته الوزارة لمساعدة الباحثين عن عمالة سعودية أو وافدة عن طريق موقع طاقات (taqatonline.org.sa) أو موقع أحمر وأصفر ( redyellow.com.sa ) والذي يحتوي على قاعدة بيانات للعمالة الوافدة الجاهزة والراغبة في نقل خدماتها إلى مُنشآت ذات نطاق بلاتيني أو أخضر. وحرصاً من الوزارة على أن يستفيد من الإعفاءات والتسهيلات أكبر عدد ممكن من العمالة المخالفة أصدرت الوزارة مؤخرًا مطبوعات بتسع لغات، بهدف التيسير والتسهيل على العمالة الوافدة في البلاد للاطلاع عليها ومعرفة آلية تصحيح الأوضاع، إضافة إلى الإسراع في الاستفادة مِنْ المهلة والتي تبقى عليها 24 يوم .

وحرصت الوزارة على توزيع المطبوعات والأدلة متعددة اللغات على الجهات المرتبطة بأعمال تلك العمالة سواءً في سفارات بلدانهم أو مكاتب العمل، والجوازات، والغرف التجارية، كما خصصت روابط بمختلف اللغات التسع على الشبكة العنكبوتية.

التعليقات

أ
أواه حرب عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

المدة غير كافية المكاتب زحمة تكفون زيدوا المهلة

ح
حمودي عدد التعليقات : 318 منذ 11 سنة

نتمنى ان لايكون هناك تهاون بعد المده المقرره

م
ماجد عدد التعليقات : 7646 منذ 11 سنة

ندى الى خادم الحرمين نامل حفظكم الله تمديد مده التصحيح لمده 3 سنوات لان هناك مشاريع تنفذ الان سوف تقف تماما خلال هذه المده الغير مدروسه من وزير العمل وبعض الموظفين لديه والتصاريح التي تدل على رعونه تصرفات هولاء كان بدخول المنازل والتهجم على املاك التجار واقتصاد استمر في النمو الى الان الوضع الان بلمختصر تصفيه حساب بين موضف وتاجر تم تلوينه الى اخضر احمر بل اصفر وبلاتيني واسود هل نقول وداعا لاقتصاد استمر اكثر من خمسين عام

خ
خالد من جده عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

يجب محاسبة تجار الفيز اولا لانهم هم من احضرو هذه العداد الهائله

اترك تعليقاً