الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

الكويت تدشن ثلاثة مشاريع نفطية بقيمة مليار دولار

منذ 11 سنة
0
2325
الكويت تدشن ثلاثة مشاريع نفطية بقيمة مليار دولار
الكويت

كشف مصدر نفطي أن شركة نفط الكويت حصلت على الموافقات النهائية لطرح أكبر مناقصة لإنشاء ثلاثة مراكز تجميع للنفط الخام في منطقة شمال الكويت بقيمة مليار دولار، مشيرا إلى انه سيتم طرح المناقصة خلال الأسبوعين المقبلين من قبل لجنة المناقصات المركزية.

وقال المصدر لصحيفة “الانباء” الكويتية في عددها الصادر اليوم الاحد أن الشركة ارتأت طرح إنشاء مراكز التجميع الثلاثة التي تحمل أرقام 29 و30و31 في مناقصة واحدة بشرط أن يفوز مقاول واحد فقط لكل مركز تجميع، مبينا أن الطاقة الإنتاجية لكل مركز تجميع تبلغ 100 ألف برميل يوميا.

وأضاف أن مراكز التجميع الجديدة سترفع القدرة الإنتاجية في شمال الكويت من نحو 700 ألف برميل إلى مليون برميل يوميا خلال السنوات القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن مدة بناء هذه المراكز ستمتد لأربع سنوات ليتم تدشينها بشكل كامل في 2017.

وحول مشاركة القطاع الخاص المحلي في هذه المشروعات باعتبارها من أضخم المشاريع التي ستطرحها شركة نفط الكويت خلال العام الحالي ، قال المصدر أن الشركة اشترطت على الشركات العالمية المؤهلة ألا يقل نصيب القطاع الخاص المحلي من عمليات التوريد والإشراف والإنشاءات عن 30 بالمئة .

التعليقات

اترك تعليقاً