الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

سابك تؤمن تخصيص الوقود لمشروع لمنتجات الحديد قيمته 16 مليار ريال

منذ 11 سنة
0
2697
سابك تؤمن تخصيص الوقود لمشروع لمنتجات الحديد قيمته 16 مليار ريال
أحمد السالم

قالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) إنها وقعت اتفاقا مع وزارة البترول والثروة المعدنية لتخصيص الوقود اللازم لإقامة مشروع لمنتجات الحديد قيمته 16 مليار ريال (4.3 مليار دولار) من المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري أواخر 2018.

وفي بيان نشر على موقع “تداول” اليوم السبت إن الاتفاق يقضي “بتخصيص الوقود اللازم لإقامة مشروع تابع لشركة حديد التابعة لسابك في كل من مدينة الجبيل الصناعية ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.”

ووفقا للبيان سيجري تمويل المشروع الذي ستبلغ طاقته السنوية نحو 2.5 مليون طن عن طريق المصادر الذاتية للشركة بالإضافة إلى القروض ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري في الربع الأخير من 2018.

وسيشمل الجزء المزمع إقامته في الجبيل مصنعا لإنتاج الصفائح الثقيلة بطاقة تبلغ نحو 1.5 مليون طن سنويا وسيخدم الصناعات المتخصصة كصناعة الأنابيب وبناء السفن والخزانات عالية الضغط والمباني وغيرها.

أما الجزء المخطط إقامته في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ فسيضم مجمعا لإنتاج الصفائح المطلية بالقصدير والمنتجات المدرفلة ولفائف الحديد المجلفنة بطاقة سنوية نحو مليون طن وسيخدم هياكل صناعة السيارات وتعليب الأغذية والمشروبات والأجهزة المنزلية ومواد البناء وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً