• الجمعة 15

    نوفمبر

اليابان أول المتأهلين إلى مونديال 2014 في البرازيل

اليابان أول المتأهلين إلى مونديال 2014 في البرازيل
ا ف ب(صدى):

صبح منتخب اليابان لكرة القدم أول المتأهلين إلى مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفته استراليا 1-1 اليوم الثلاثاء في سايتاما، ضمن الجولة السابعة ضمن المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014.

وضمن منتخب “الساموراي” الحلول بين أول مركزين في المجموعة الثانية، إذ رفع رصيده إلى 14 نقطة، مقابل 7 لكل من استراليا والأردن الذي يرتاح في هذه الجولة، و6 نقاط لعمان التي تلتقي العراق (5 نقاط) في وقت لاحق.

وكانت استراليا في طريقها لتحقيق الفوز وإلحاق الخسارة الثانية باليابان بعد الأولى الصادمة أمام الأردن 1-2، عندما تقدمت بهدف تومي اور المتأخر(82)، لكن المضيف رد في الوقت القاتل من ركلة جزاء لنجمه كيسوكي هوندا (90+1).

يشار إلى أن أول وثاني المجموعتين الآسيويتين الأولى والثانية يتأهلون مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث فيهما ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي يخوض المتأهل فيه ملحقا آخر أمام خامس أميركا الجنوبية ذهابا وإيابا أيضا قبل العبور إلى البرازيل.
يذكر أن البرازيل تأهلت مباشرة إلى النهائيات كونها الدولة المضيفة.


2 تعليقان

[ عدد التعليقات: 23 ] نشر منذ 6 سنوات

يستاهلون مؤ كرة الدجة الزعيم العميد الراقي العالمي أقول يازينكم ساكتين يافرق ومنتخبات الدجة

[ عدد التعليقات: 171 ] نشر منذ 6 سنوات

بصراحة العالمية التي تدعونها أضحكت العالم عليكم مهزومين في كل مباريات العالمية المزعومة وفزتوا فقط على فريق عربي وهو الرجاء صدقوني لن تحققوا أي بطولة دام شغلكم الشاغل الهلال حققوا بطولات بعدين طولوا ألسنتكم ثم إن الفريق العالمي صح رغم هلاليتي هو الإتحاد حقق نتائج طيبة أمام فرق عالمية فعلا.
فيه مثل يقول (( الكفو محارب بكل ديرة ))
أما الرخمة زي النصر ما أحد درى عنه يكفيك ياهلال 54 بطولة أما الفقر 17 بطولة مساكين ؟؟؟؟؟؟