الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

إغلاق وتغريم 39 مرفقاً مخالفاً للإيواء السياحي في الطائف

منذ 11 سنة
1
2475
إغلاق وتغريم 39 مرفقاً مخالفاً للإيواء السياحي في الطائف
عبدالعزيز القثامي

اعتمد معالي محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن عبد العزيز بن معمر تغريم وإغلاق 39 مرفق إيواء سياحي مخالف في الطائف ، وتم توجيه شركة الكهرباء السعودية بفصل التيار الكهربائي عنها.

وشدد معاليه على إنذار المنشآت السكنية السياحية المخالفة قبل فصل التيار الكهربائي عنها بوقت كاف ، على أن لا يتم إعادة التيار الكهربائي إلا بعد إنهاء إجراءات الترخيص النظامية بالهيئة العامة للسياحة والآثار وإكمال الاشتراطات المطلوبة .

وأوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف طارق بن محمود خان أن الهيئة تتابع مرافق الإيواء السياحي في المحافظة ويتم تطبيق الأنظمة بحق ممارسي التشغيل للمرفق بدون استخراج التراخيص النظامية لأن ذلك يتعارض مع ضرورة توافر ضمان متطلبات الأمن والسلامة والصحة فيها ، مؤكداً أن استكمال إجراءات التراخيص من شأنه دعم المستثمرين في هذا القطاع ، ومواكبة الإقبال الملحوظ من الزائرين والسياح.

ونوه بتجاوب العديد من المستثمرين في دور الإيواء السياحي مع متطلبات التشغيل النظامية خاصة ما يتعلق بالأمن والسلامة للمباني والنزلاء ، مؤكداً أن الهيئة تسعى مع شركائها من الجهات الحكومية المختصة إلى تصحيح أوضاع قطاع الإيواء ، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة فيه ، وحماية حقوق المستخدم أيضا ليحصل على الخدمة اللائقة.

وأشار خان إلى تزايد الإقبال السياحي على الطائف هذه الأيام مما يتطلب من الجميع التعاون لتقديم أفضل مستوى من الخدمة لراحة الزوار والسائحين ، مفيداً أن الهيئة دعمت جهودها الإرشادية ، وكثفت تواصلها مع جميع الشركاء لإنجاح الموسم السياحي.

التعليقات

ا
انسان يعاني من اجل مبدا عدد التعليقات : 15 منذ 11 سنة

وينكم عنهم من زمان ولا توكم وبتحديد وقت الاجاز اتوقع سوف ترتفع اسعار الشقق

اترك تعليقاً