الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

المرور يطلق خدمة بيع وشراء السيارات إلكترونياً

منذ 11 سنة
3
4538
المرور يطلق خدمة بيع وشراء السيارات إلكترونياً
نامي السعيد

تبدأ الإدارة العامة للمرور بالمملكة اليوم الثلاثاء تشغيل خدمة إلكترونية جديدة توفر نقل الملكية وشراء وبيع المركبات مباشرة من خلال معارض السيارات، وأكد مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن المقبل أن الخدمة تتوافر في جميع الأوقات سواء في الإجازات أو الأعياد أو الفترة المسائية بعد توفر الضوابط الأمنية، مشيراً إلى بدء تفعيلها في جدة والرياض .

وكشف المقبل في تصريح نشرته صحيفة الشرق أنه تم إصدار أكثر من 10 ملايين خدمة إلكترونية خلال أربعة أشهر للتسهيل على المستفيدين، ومنها إصدار التفاويض الداخلية وإصدار بطاقات الملكية للمستخدمين، لافتاً إلى أن المرور أنهى إجراءات إصدار أكثر من 400 ألف سيارة جديدة خلال الفترة نفسها داعياً إلى ضرورة التحوّل الإلكتروني والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها إدارات المرور .
وقال المقبل إن الخدمة الجديدة ستوفر أرشفة إلكترونية تمثل قاعدة بيانات مهمة يمكن الرجوع إليها بسهولة عند الحاجة .

وحول لقائه بقطاع الأعمال بغرفة الشرقية الذي يعقد اليوم الثلاثاء بمقرها الرئيسي بالدمام قال المقبل إن اللقاء سيناقش سبل التوسع لتقديم الخدمات الإلكترونية للإدارة العامة للمرور بما يخدم القطاع والأفراد ويخدم توجهات المرور التي تهدف إلى تقديم خدماتها للعملاء من خلال البوابات الإلكترونية لوزارة الداخلية دون الحاجة لمراجعة مراكز ومكاتب المرور .
وبين المقبل أن القطاع الخاص يحتاج توفير كميات تتناسب وطلبات الشراء لديهم وأيضاً إمكانية تقديم الخدمات من خلاله دون الرجوع لإدارة المرور.

التعليقات

ا
ابن المملكه عدد التعليقات : 391 منذ 11 سنة

اتمنى التوفيق للمرور ….ونتمنى تطور باقي الدوائر الحكوميه ….

س
سعيد الزهراني عدد التعليقات : 41 منذ 11 سنة

تقدم رائع بصراحه واتمنى كذالك تطبيق الحكومه الالكترونيه في كل المجالات حتى نقضي على حالات سيئه كثيره.

ا
المستور عدد التعليقات : 326 منذ 11 سنة

رغم تخلف المرور عندنا إلا أنها بادره جيده

اترك تعليقاً