الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

دعوى قضائية تطلب عزل مرسي وإعادة الانتخابات

منذ 11 سنة
4
2845
دعوى قضائية تطلب عزل مرسي وإعادة الانتخابات
القاهرة

استلمت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، أمس، دعوى قضائية جديدة تطالب بعزل الرئيس محمد مرسي وإلزام اللجنة العليا للانتخابات بإعادة الانتخابات الرئاسية بين حمدين صباحي وأحمد شفيق. في وقت دشَّن معارضون مصريون كياناً معارضاً تحت اسم «تنسيقية تظاهرات 30 يونيو»، داعين إلى التظاهر والاعتصام اعتباراً من 30 يونيو الجاري ولمدة 6 أيام لإسقاط النظام الحاكم كما حدّدوا «ملامح مرحلة ما بعد مرسي».

من جانب آخر، اندلعت اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن قرب دار القضاء في القاهرة خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها نادي القضاء اعتراضاً على مناقشة مجلس الشورى لقانون السلطة القضائية. إلى ذلك، قاطع معظم رموز وقيادات التيارات السياسية المصرية المعارضة والمدنية وعلى رأسهم عمرو موسى وحمدين صباحي والبرادعي الاجتماع الوطني الذي دعا إليه مرسي لمناقشة تداعيات أزمة سد النهضة الإثيوبي، أمس.

وفيما أعلن مرسي خلال الاجتماع الذي عقد بحضور غالبية حلفائه السياسيين، أنه يرفض المساس بحصة مصر من مياه النيل، طالبته مجموعة سياسيين بعدم استبعاد أي خيار مع إثيوبيا. فيما أكد تقرير اللجنة الثلاثية لسد النهضة الإثيوبي الذي قدم إلى الرئاسة المصرية، أن «هناك قصوراً شديداً في الدراسات والتصميمات المتعلقة بالسد، بالرغم من إعلان إثيوبيا من أن للسد منافع كثيرة، وليس له آثار على دولتي المصب السودان ومصر».

التعليقات

س
سبحان الله عدد التعليقات : 299 منذ 11 سنة

اعوذ بالله منكم يالمصاريه توه ماله عشره شهور

اصلا قد قالوها

الطبل يجمعكم والعصا تفرقكم

مرسي اسحب عليهم وقفل المصانع اللي سويتها

وخلهم هاذولا الهمج

ا
ابـــــن الــجــوف عدد التعليقات : 50 منذ 11 سنة

باذن الله انـهم يعزلونـهـ
هاذا انسان كأذب
اقراءو ل تصريحته قبل ان يحكـم واقراءو تصريحـته بعد الحكم
وستشاهدون كـذب وخـداع هذا الرجـل’’’’
ـــــــــــــــــــــــ

ا
ام غلا..... عدد التعليقات : 386 منذ 11 سنة

عمييييييييبل الله ياخذه

جزمة حسني مبارك اشرف منه

ن
نوا فذ عدد التعليقات : 162 منذ 11 سنة

جاك النصر ياحسنى…جنت على نفسها براقش

اترك تعليقاً