الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

الفرنسي جوليان فوبير يروي قصة اعتناقه الإسلام

منذ 11 سنة
4
5860
الفرنسي جوليان فوبير يروي قصة اعتناقه الإسلام
وكالات

في مبادرة منه لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام، روى لاعب نادي ريـال مدريد الإسباني السابق الدولي الفرنسي جوليان فوبير قصة اعتناقه الدين الإسلامي.

وأكد فوبير أن ما دفعه لاعتناق الإسلام هو علاقته الوطيدة بأصدقائه المسلمين في طفولته وأخلاقهم الحميدة، وتعايشه مع أجيال من أطفال المسلمين في مدينة لوهافر الفرنسية، أثارت فضوله للتعرف والبحث عن هذه الديانة، ومن ثمَّ الاقتناع بها واعتناقها بعد أن “وجدت نفسي مرتاحًا بها”.

وتابع لاعب فريق بوردو الفرنسي – المتزوج من جزائرية مسلمة – حديثه لصحيفة “ليكيب” الفرنسية: “لقد اكتشفت أن أخلاق أصدقائي الحميدة تعود إلى حرصهم على تطبيق تعاليم الدين الإسلامي، وهذا ما دفعني للبحث عن تفاصيل هذه الديانة، التي وجدت فيها أسمى قيم الأخلاق والتسامح”.

وأوضح جوليان فوبير أن “زوجتي الجزائرية قد ساهمت بدرجة كبيرة في إثراء معلوماتي عن الديانة الإسلامية”.

وأشار اللاعب الفرنسي المسلم إلى أن “تنوع الثقافات يثري الفكر كثيرًا، فعلى سبيل المثال؛ لدي زوجة جزائرية وابني الأكبر يتكلم الفرنسية والإنجليزية ويفهم العربية، كما أن ابني الأصغر يملك 3 جوازات سفر، جواز إنجليزي، جواز فرنسي، وآخر جزائري”.

وفي الآونة الأخيرة أثبت لاعبو كرة القدم المسلمون في أندية العالم وجودهم بقوة، خاصة في الأندية الكبرى في أوروبا، الأمر الذي حثَّ الغربيين على الاهتمام بالدين الإسلامي، وسط إغراءات الحياة المختلفة والصورة الذهنية السيئة التي أبرزتها حكومات بلادهم عن الإسلام.

ومن أهمها بناء مصلى خاص للاعبين المسلمين في نادي نيوكاسل الإنجليزي، كما قررت إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني تشييد مسجد متكامل لإقامة الصلاة للاعبين والمشجعين المسلمين، وتعيين إمام للمسجد، ومكتبة إسلامية كبيرة بناءً على طلب اللاعب المسلم بالفريق البافاري بلال ريبيري.

التعليقات

ا
الباتل عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

تصحيح الكلمه تكتب إن شاء الله وليس إنشاء الله

س
سعد عدد التعليقات : 86 منذ 11 سنة

ريبري ماشاء الله بسببه صلحوا مسجد في نادي ميونيخ للمسلمين ومكتبه …وبنزيمه تبرع بنصف بناء مركز اسلامي بقيمة 3 مليون ونصف يورو ماشاء الله…الله يزيد ويبارك فيهم ويجعلهم نصره للاسلام والمسلمين

ا
ام ريان عدد التعليقات : 422 منذ 11 سنة

كيف حالك انشاء بالله بخير هالحين يستلمونك المرضى النفسين بس لاترضين عليهم ولاتعطيهم وجه
الله يحفظك ويسعدك يارب في الدنيا والاخرة

ه
هكونا ماتاتا عدد التعليقات : 1593 منذ 11 سنة

الله واكبر مهما حاولو الاسلام ينتشر سبحان الله العرب صارو يبيعون دينهم والغرب يشترونه

هدا اللي يعجبني ماشاءلله اغلب اللاعبين الدوليين متزوجين جزائريات ومغربيات وهالشي ساعدهم فمعرفتهم بالدين الاسلامي وتأثيرهم على الناس الله يبارك فزوجته انشاءلله وفعياله

اترك تعليقاً