الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالشورى تناقش تقرير المؤسسة العامة للموانئ

منذ 11 سنة
0
3172
لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالشورى تناقش تقرير المؤسسة العامة للموانئ
فهد سعد

ناقشت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى في اجتماعها الثاني عشر من أعمال السنة الأولى من الدورة السادسة الذي عقدته برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور سعدون السعدون التقرير السنوي للمؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 1433/1434هـ بحضور معالي رئيس المؤسسة المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري وعدد من مسؤوليها.

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور سعدون السعدون بمعالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ ومرافقيه.
ثم شاهد أعضاء اللجنة عرضاً مرئياً عن أبرز إنجازات المؤسسة خلال العام المالي محل التقرير ووضعها الراهن والصعوبات التي تواجهها .

وتطرق النقاش في الاجتماع إلى التكدس الذي تشهده الموانئ الذي غالباً ما يحصل في الفترة بين شهري رجب وذي الحجة وهي أشهر الذروة.
وأرجع مسوؤلو المؤسسة العامة للموانئ ذلك لعدة عوامل منها تأخر بعض التجار في استلام بضائعهم, والإجراءات الرقابية مثل التفتيش والفحص, كما أن التنظيم المروري الجديد تسبب في تكدس البضائع حيث تم حظر تحرك الشاحنات خلال ساعات معينة.

وقدم مديرو الموانئ نبذة عن التوسعات التي تشهدها موانئ ضبا ورأس الخير وينبع وسبل تطويرها.
وأوضح معالي رئيس المؤسسة بأنه تم إعداد إستراتيجية وطنية متكاملة لتطوير الموانئ السعودية وتشغيلها, وكان ذلك تجاوباً مع قرار مجلس الشورى رقم 94/63 وتاريخ 8/1/1430هـ.

وأجاب مسؤولوا المؤسسة على أسئلة أعضاء لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات, واستفساراتهم حول أداء الموانئ وسبل معالجة الصعوبات التي تواجهها.

التعليقات

اترك تعليقاً