الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

برشلونة يتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار

منذ 11 سنة
2
3172
برشلونة يتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار
د ب أ

أعلن نجم سانتوس والمنتخب البرازيلي نيمار أنه سيوقع مع برشلونة الاسباني للدفاع عن ألوانه اعتبارا من الموسم المقبل.

“الاثنين، سأوقع مع برشلونة”، هذا ما قاله نيمار في صفحته على موقع “اينستاغرام” المخصص لتشارك الصور والتواصل الاجتماعي، مضيفا “أريد أن أشكر جماهير سانتوس على الأعوام التسعة المذهلة”.

وكان سانتوس أعلن الجمعة أنه قبل “التفاوض” لبيع نيمار (21 عاما) بعد تلقيه عرضين من برشلونة وغريمه ريال مدريد.

وأكد برشلونة اليوم الأحد في موقعه الرسمي خبر تعاقده مع نيمار الذي سجل 156 هدفا في 256 مباراة مع سانتوس، قائلا: “توصل برشلونة وسانتوس على الشروط في ما يخص نيمار دا سيلفا جونيور. المهاجم البرازيلي سيرتدي قميص بلاوغرانا للمواسم الخمسة المقبل”، دون أن يكشف عن القيمة المالية للعقد.

وتوصل سانتوس إلى قرار تخليه عن نيمار الذي ينتهي عقده في صيف 2014، بعد اجتماع مع ممثلي برشلونة شارك فيه مدير النادي الكاتالوني راوول سانليهي.

وشرح اوديليو رودريغيش نائب رئيس سانتوس للصحافيين بعد الخروج من الاجتماع: “عقد نيمار مع برشلونة اتفاقا شرفيا، لكن العرضين جيدين، واللاعب هو الذي سيقرر”.

أما نيمار فقال: “هذا أسعد نهار في حياتي وفخر كبير لي” أن أختار بين ناديين عظيمين.

وبحسب الصحف البرازيلية والاسبانية، فإن ريال مدريد الذي سيخضع لإعادة بناء بعد الانفصال مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، قدم عرضا لسانتوس أفضل من ذلك، لكن اللاعب اختار النادي الكاتالوني.

وذكر موقع “اوول” البرازيلي أن ريال مدريد قدم عرضا بقيمة 35 مليون يورو وراتبا سنويا يبلغ 11 مليون يورو، مقابل 28 مليون يورو و7 ملايين دولار سنويا من برشلونة.

وكان نيمار الذي يخوض مباراته الأخيرة مع سانتونس اليوم الأحد ضد فلامنغو في افتتاح الموسم الكروي في البرازيل، عبر سابقا عن رغبته باللعب إلى جانب الجوهرة الارجنتينية ليونيل ميسي هداف برشلونة الحالي وأفضل لاعب في العالم في المواسم الأربعة الماضية.

ونيمار، الملقب ببيليه الجديد، هو أكبر آمال البرازيل الساعية لتحقيق لقبها السادس في كأس العالم التي تستضيفها في صيف 2014.

وسعى سانتوس إلى بيع نيمار بسرعة، لأنه بعد ستة أشهر سيصبح اللاعب مخولا على توقيع عقد مبدئي يترك من خلاله فريقه بدون أي مقابل.

ورفض سانتوس عرضا بقيمة 35 مليون يورو من تشلسي الانكليزي عام 2010، وأعلن بعدها بسنة أن خمسة أندية أوروبية حاولت التوقيع مع المهاجم اليافع، الذي جدد عقده حتى 2014.

ويتوقع أن ينضم نيمار إلى فريقه الجديد بعد مسابقة كأس القارات 2013، وذلك عند يفتح فترة الانتقالات الصيفية.

وساهم نيمار، الذي استهل مسيرته مع فريقه بعمر السابعة عشرة عام 2009، بإحراز سانتوس كأس البرازيل 2010 وكأس ليبرتادوريس 2011 ولقب بطولة ساو باولو 3 مرات متتالية.

وتصدر نيمار هذا الأسبوع لائحة أكثر الرياضيين قيمة من الناحية التسويقية في السنوات الثلاث المقبلة نشرته “سبورتس برو ماغازين”، متقدما على ميسي ولاعب الغولف روري ماكلروي.

التعليقات

ع
عاشق الانتر عدد التعليقات : 62 منذ 11 سنة

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

صباح الخير…

بس ابي اعرف ريال مدريد راح فيها…

مشكلتكم جديدة ع التشجيع الأوربي…

ارجع قليلأ وشوف مين كبير أوربا….

مع أنه متوقف لك كم سنه …

وراح يرجع الريال أسد لو تجيب خمسة من ميسي وخمسة من نيمار…

س
سعودالعباس عدد التعليقات : 1035 منذ 11 سنة

يؤيؤيؤييؤ راح فيها ريال مدريد

اترك تعليقاً