الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

«التربية»: نظام «نور» يتيح لأولياء الأمور متابعة أداء أبنائهم إلكترونياً

منذ 11 سنة
1
3772
«التربية»: نظام «نور» يتيح لأولياء الأمور متابعة أداء أبنائهم إلكترونياً
نواف الدوسري

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني أن الوزارة أطلقت فعلياً عدداً من الخدمات الإلكترونية التي ستساعد أولياء الأمور على متابعة أداء أبنائهم في مدارس التعليم العام عن بُعد، مضيفاً أن نتائج العام الدراسي الحالي سيتم إتاحة الاستعلام عنها مباشرة من خلال نظام “نور”، وسيمكن النظام المستعلمين من طباعة كشف الدرجات مباشرة من دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة.

ودعا المتحدث الرسمي، أولياء الأمور إلى الحصول على الرقم السري للدخول على حساب الطالب أو الطالبة من خلال إدارة المدرسة التي يدرس فيه أبناؤهم والاطلاع على الخدمات المتاحة والتي منها متابعة التحصيل الدراسي والتربوي والتعرف على الجدول الدراسي ومتابعة الواجبات المدرسية وتلقي ملاحظات المدرسة وتوجيهاتهم. ولفت إلى أن النظام يقدم خدمات تتعلق بطلبات النقل بين المدارس وكذلك الاشتراك في النقل المدرسي من خلال الحافلات المدرسية، إضافة إلى تقارير الحضور والغياب، والتواصل المباشر مع المدرسة والمعلمين، مشيراً إلى أن هذه الخدمات تعتبر المرحلة الأولى من جملة الخدمات التي سيطلقها النظام على مراحل قادمة. وذكر أن وزارة التربية والتعليم أتاحت من خلال “المستخدم” جملة من الخيارات التي تضع ولي الأمر داخل الفصل الدراسي للوقوف على جميع الأمور المرتبطة بالجوانب التعليمية والتربوية، إضافة إلى تقديم خدمات وتقارير إحصائية دقيقة، وخدمات إضافية مرتبطة بالجوانب الخدمية التي تأتي تسهيلاً للطالب وولي الأمر وتختصر الوقت والجهد.

وأضاف الدخيني أن وزارة التربية والتعليم حققت من خلال نظام نور أسبقية الانتشار الأوسع والتطبيق الفعلي للحكومة الإلكترونية من خلال أنظمة تستجيب لمعياري السرعة والدقة في الرصد والمتابعة، وتفعيل المشاركة الإيجابية بين الأسرة والمدرسة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم حققت على مدى دورتين متتاليتين جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات في عامي 2012م وعام 2013م وذلك من خلال نظام نور الذي بدأت وزارة التربية والتعليم في تطويره رسمياً في صفر 1432ه بالشراكة مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر” واستهدف أحدث الأساليب في هندسة البرمجيات، إضافة إلى مشروع الربط الشبكي والذي وصلت خدماته إلى جميع مدارس التعليم العام التي تربو على 33 ألف مدرسة.

التعليقات

ب
بنت الجهنان عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

حلؤؤؤؤؤؤ ؤسهل

اترك تعليقاً