الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

“التربية” تمكّن ولي الأمر من متابعة أبنائه إلكترونياً

منذ 11 سنة
8
3467
“التربية” تمكّن ولي الأمر من متابعة أبنائه إلكترونياً
عبدالله العلي

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، أن وزارة التربية والتعليم ستُمكن أولياء أمور الطلاب من متابعة أبنائهم في مدارس التعليم العام وذلك عن بُعد من خلال حزمة خدمات إلكترونية سيتم إطلاقها.

وأضاف الدخيني: “حالياً نتائج العام الدراسي يمكن الاستعلام عنها من خلال برنامج “نور”، وهو أمر سيتاح أيضاً بعد الاختبارات النهائية التي ستنطلق السبت القادم”.

وأشار إلى أن نظام “نور” بعد تطويره مؤخراً سيتيح متابعة التحصيل الدراسي والتربوي والتعرُّف إلى الجدول الدراسي ومتابعة الواجبات المدرسية وتلقي ملاحظات المدرسة وتوجيهاتها، إضافة إلى خدمات تتعلق بطلبات النقل بين المدارس والاشتراك في النقل المدرسي من خلال الحافلات المدرسية وتقارير الحضور والغياب والتواصل المباشر مع المدرسة والمعلمين.

بالإضافة إلى أن النظام أيضاً في خدماته الجديدة سيمكّن المستخدمين من طباعة كشف الدرجات مباشرة دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة، كما أن وليّ أمر الطالب بعد حصوله على معرّفه الخاص من المدرسة سيطلع على الوضع الشامل لابنه وسيره دراسياً، من خلال شاشة واحدة يمكنه الدخول على كافة أبنائه وإن تعددت المدارس التي يدرسون بها”.

يُذكر أن نظام “نور” التعليمي تمكّن مؤخراً وللمرة الثانية على التوالي من الحصول على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات للعام 2013م، وذلك عن مشروع “الربط الشبكي للمدارس”، ضمن فئة البنية التحتية للاتصالات والمعلومات.

وكان المستشار والمشرف العام على المركز الوطني للمعلومات التربوية الدكتور جار الله بن صالح الغامدي قد تسلّم الجائرة التي حصل عليها البرنامج في فئة تطبيقات التعليم للإدارة التربوية في الحفل الرسمي لتوزيع الجوائز والمقام بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف والذي تزامن مع عقد منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في 13 من مايو/أيار الجاري.

التعليقات

ب
بــنــت حــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 11 سنة

بطلوكم غبااء ورجعو النظام القديم الأختبارات الشهرريه

بلا تقوويم بلاهم مايمسكون المعلومه

ش
شويش الشويش عدد التعليقات : 54 منذ 11 سنة

تطبيل فقط
لاتعدو كونها فرقعات اعلانيه

ر
رعوان عدد التعليقات : 68 منذ 11 سنة

طيب لكلام هذه بيطبق على بنين وبنات ولا البنين فقط

ا
الشهري 15 عدد التعليقات : 342 منذ 11 سنة

يا حبيبي اول شي خل اولياء الامور يهتمون بعدين عطهم هالخدمة , والله يا فيه ناس ما يدري ولده في اي مرحلة يدرس ولا يسأله عن التقرير الشهري , ولو سأله تلاقي الولد يضحك على ابوه ويقول النظام عطلان . والمسكين مصدق ولده ولا يمر المدرسة يتأكد ..

ع
عضت أسد ولا نضرت حسد عدد التعليقات : 2939 منذ 11 سنة

واخر شي تقولون برنامج نور سنه كامله والطالب يدااوم وده يعرف نتيجته كي يحصل على هديته التشجيعيه من ابوه جده خاله … الخ حرااام وش ذنبه علموه ناجح ولا لا برنامج نور ولا مازولا

ع
عضت أسد ولا نضرت حسد عدد التعليقات : 2939 منذ 11 سنة

المعلم عندنا جدا مهمل الاسباب في اهمله انتم ياوزارة التربيه والتعليم تخيلوو ما سوو لطلاب طول السنه اي نشاط رياضي مره وحد سمحوو لهم بالعب بالكوره بالساحه وهم طلاب واول ابتدائى والمدرسين اول مايداومون وهم فول تميس وسواليف فكيف لنااا ان ننشاء جيل نعتمد عليه يتحمل المسووليه واخر كلامي والله ان ابنائنا في اعناقكم وصلى الله على محمد وصحبه وسلم

ب
بنت طيبة عدد التعليقات : 59 منذ 11 سنة

اي والله انك صادق بس اذ خلصت الاختبارات تاخذ الشهااادة من المدرسة بلا نظام نور وهمومة ( نور + ضلام = شي ماالة وجووووووووووود في الحياااة

ج
جالس بالغرفة عدد التعليقات : 231 منذ 11 سنة

العام اللي راح جلسوا اولادنا بدون نتائج والسبب نظامكم (الاردني) قصدي المتطور

اترك تعليقاً