الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

العثيم: المجتمع يطالب “حماية المستهلك” بأدلة وليس تمويهات

منذ 11 سنة
8
4320
العثيم: المجتمع يطالب “حماية المستهلك” بأدلة وليس تمويهات
متابعة - راشد عمروا

صرح عضو مجلس إدارة شركة أسواق العثيم يوسف القفاري بأن المواطنين والمقيمين كانوا يتوقعون من جمعية حماية المستهلك تقديم إثباتات وأدلة على أن أسواق العثيم تبيع اللحوم والدجاج الفاسد، كما ذكر شاهدها المتخفي في قناة “إم بي سي”، بحضور رئيس جمعية حماية المستهلك، وليس تصريحاً تمويهياً فيه تضليل للمستهلك وتملص من المسؤولية، خاصة بعد أن نوهت القناة إلى أن مسؤولية إثبات ذلك يقع على عاتق جمعية حماية المستهلك.

جاء ذلك تعليقاً على تصريح لجمعية حماية المستهلك، أشارت فيه إلى أن شركة “أسواق العثيم” ليست محصنة ضد الإجراءات الرقابية، وأن الجمعية لن تغض النظر عن أي ممارسات خاطئة تقوم بها الشركة.

وأبدى “القفاري” استغرابه وتعجبه من تصريح جمعية حماية المستهلك، الذي يؤكد إغلاق ثلاجة بأمر من البلدية؛ بعد ضبط لحوم ودجاج فاسد بداخلها، دون أن تصرح الجمعية باسم هذه الثلاجة لحماية المستهلكين منها، وذلك لأن الجمعية -وفقاً لتصريحها- لا تقر بمبدأ التشهير.

وتساءل: “كيف يُشَهَّر بأسواق العثيم التي لم تضبط لديها لحوم فاسدة، ولا يُشَهَّر بمن أكدت الجمعية أنه ضبط لديه لحوم فاسدة وأغلقت البلدية ثلاجته؟”.

وأضاف “القفاري”: الأغرب من ذلك ما أشارت إليه الجمعية في تصريحها، من أن شاهد العيان (مجهول الهوية) يتحمل المسؤولية وحده عن صحة ما صرح به، ثم تناقض جمعية حماية المستهلك نفسها في آخر التصريح، بالقول: إن الجمعية إذا ثبت لها عدم صحة ما ذكره شاهد العيان (الذي تثق به الجمعية حسب تصريحها) فإنها لن تتردد في الاعتذار لشركة أسواق العثيم”.

وكرر “القفاري” تأكيد شركة أسواق العثيم على أنها “تستطيع إثبات أن رئيس جمعية حماية المستهلك ذكر أن الجمعية لا تملك أي دليل أو إثبات على أن أسواق العثيم تبيع لحوماً فاسدة، وأن رئيس الجمعية فوجئ بورود اسم أسواق العثيم في البرنامج، وأنه ذكر حرفياً أن “التقرير الذي رفعته الجمعية بهذا الشأن لوكيل وزارة التجارة لم يرد به اسم العثيم”.

وأردف “القفاري”: “إذا كان رئيس جمعية حماية المستهلك ينفي صحة ذلك، فإننا على أتم استعداد لإثبات ذلك، ما لم يؤكد رئيس جمعية حماية المستهلك ما ذكر أعلاه، أو يقدم الإثباتات التي لدى الجمعية وتؤكد أن أسواق العثيم ضبطت تبيع لحوماً فاسدة”.

واختتم “القفاري” حديثه بالتنبيه على أن “أسواق العثيم تتعامل مع كبار موردي اللحوم والدواجن، وأن هؤلاء الموردين مرخص لهم من الجهات المعنية والرقابية، ويتعاملون مع جميع الأسواق بشكل عام، وليس أسواق العثيم فقط، وأن جمعية حماية المستهلك تعلم ذلك جيداً، وتعرف كذلك إجراءات الضبط والتوثيق والتشهير”.

ولفت “القفاري” إلى أن لدى أسواق العثيم إدارة متخصصة بالجودة، تفحص كل منتج قبل استلامه، وإن لم يكن ذا جودة عالية ترفضه من أي مورد، وأن الشركة لن تتوقف عن مطالبة كل من أساء لسمعتها واسمها.

التعليقات

م
متعب الدوامي عدد التعليقات : 533 منذ 11 سنة

اسواق العثيم معروف عنها النزاهه ولا نزكي على الله احد وبعدين انا اعرف موظفين في العثيم سعوديين اوجلس معهم في المناسبات
والله يقولون لو نشك في اي صنف فيه خلل نقوم باتلافه فوراً وبدون تردد وهذا من تعليمات الادارة
والشركة حريصة على جودة اللحوم والخضار بشكل ممتاز

م
مواطن عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

يا اسواق العثيم ….. نقترح الغاء بطاقة اكتساب. لازم التخفيضات تكون لكل متسوق وصل السوق وشرفكم بزيارته. اسعاركم نفس الاسعار عند الاخرين وبدون بطاقة اكتساب.

م
من القديم والجديد عدد التعليقات : 36 منذ 11 سنة

معروفه يعني الرازق في السماء والحاسد في الأرض هو احسن من غيره اذا جاء وقت رمضان هو الوحيد اسعاره معقولةوربحه قليل وفية للايتام وغيرهم تخفيضات عنده هذا اللي شفت بعيني ياحيه هو مو بعض المراكز الشهيرة طمع غير معقول

أ
أحمد عدد التعليقات : 15 منذ 11 سنة

اللـــه يصلح الاحـــــوال قولوا آميـــــــــــــــن

ب
بو صالح عدد التعليقات : 385 منذ 11 سنة

هذا ديدن التجار نصب على المستهلك وغش

و
واووو عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

ونحن نريد ان نعرف اين تدفع بقاي الهلل عند الكشير التبرع هناك هدر ولا نعرغ مصيرها

ه
هايم العشق عدد التعليقات : 18 منذ 11 سنة

يا اسواق العثيم لاتقول مواطنين ومقيمين
تكلم باالسانك انت فقط واثبت ان كلامك صح وماعندك
لحوم ودجاج فاسد بري نفسك
وواثق الخطى يمشي ملك مو كل اشوي بتصريح

ا
الغنا بالغربه وطن والفقر بالوطن غربه عدد التعليقات : 26 منذ 11 سنة

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يالربع معروف الشي رزق الغني من الضعيف
يعني رددووو ياليل ماطولك الا اذا الله كتب للملك فهد يرجع تغير الاحوال

اترك تعليقاً