الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر ابريل يسجل ارتفاعا بنسبة 4.0 %

منذ 11 سنة
2
2204
مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر ابريل يسجل ارتفاعا بنسبة 4.0 %
واس

سجل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة بالمملكة في شهر أبريل الماضي وفقاً لسنة الأساس 2007م مقارنة بنظيره من العام السابق ارتفاعاً بنسبة 4,0 % بسبب الارتفاع الذي شهدته الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية.

وأوضحت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في بيانها الشهري لوكالة الأنباء السعودية أن العديد من الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في ابريل الماضي شهدت ارتفاعات متفاوتة تصدرها قسم التبغ الذي ارتفع بنسبة 12,8% وقسم الأغذية والمشروبات 6.2% ,وقسم النقل بنسبة 5,6% وقسم المطاعم والفنادق بنسبة 5,5% .

كما طال الارتفاع ,قسم تأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها بنسبة 3,6% ,وقسم الملابس والأحذية بنسبة 3,3% وقسم السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 3,0% ,وقسم الاتصالات بنسبة 2% ,وقسم التعليم بنسبة ارتفاع بلغت 1,7% وقسم الترويح والثقافة بنسبة 1,4% ,وضل قسم السلع والخدمات المتنوعة عند مستوى أسعارها السابق ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر .

وأفادت المصلحة في بيانها أن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر أبريل عام 2013 سجل (126,0) نقطة مقابل (125,7) نقطة مقارنة بشهر مارس 2013 وذلك وفقاً لسنة الأساس 2007م.

وقالت ” إن ذلك يعكس ارتفاعاً في مؤشر شهر أبريل بنسبة 0,2% قياسـاً بمؤشر شهر مارس” ،مرجعة ذلك إلى الارتفاع الذي شهده 6 من الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية.

وأبانت أن الارتفاعات في الأقسام الرئيسية طالت كل من قسم الأغذية والمشروبات بنسبة 0,9% ,وقسم تأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها بنسبة 0,8% ,وقسم الصحة بنسبة 0,6% ,وقسم المطاعم والفنادق بنسبة 0,5% ,وقسم الاتصالات بنسبة 0,2% ,وقسم الترويح والثقافة بنسبة 0,1%.

وأشارت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات إلى أن ثلاثة أقسام من الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة شهد انخفاضاً في مؤشراته القياسية وهي قسم النقل بنسبة 0,5% ,وقسم السلع والخدمات المتنوعة بنسبة 0,4% قسم الملابس والأحذية الذي تراجع بنسبة 0,1% ,فيما ظلت أقسـام التبغ ،السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى ، والتعليم ، عند مستوى أسعارها السابق ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر .

التعليقات

ق
قال ايش قال احصائيه عدد التعليقات : 64 منذ 11 سنة

الاحصائيه هذي كذب وافتراء وتظليل على المواطن
الزيادات اذا صحت الاحصائيه فهي اكثر من 30% والناس ماهي جاهله هذا الشئ
سلة المواد الغذائيه كانت على قولتكم سنة الاساس 2007 ب 400 ريال مقاضي البيت
الان 1200 ريال وين احصائياتكم يا ابو احصائيه

س
سعد القرني عدد التعليقات : 154 منذ 11 سنة

ولا تنسوا صار الحمام أكرمكم الله الدخول فية بخمسه ريال بدلا من ريالين
والله أنها حقيقه وليسة من اجل الفكاهه
ولكن صدق القائل:-
شـــــر البليه مايضحـــــــك
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اترك تعليقاً