الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

كرستل توقع اتفاقية لتدريب الخريجين السعودين للعمل بمصنع جازان

منذ 11 سنة
2
3107
كرستل توقع اتفاقية لتدريب الخريجين السعودين للعمل بمصنع جازان
جازان

وقعت شركة كرستل العالمية اليوم اتفاقية لتدريب الخريجين السعوديين مع مركز مدرسة لندن لتعليم اللغة الإنجليزية فرع المملكة العربية السعودية بفندق حياة بجازان بحضور وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد .

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كريستل الدكتور طلال الشاعر ومدير مركز مدرسة لندن عاصم رجب , حيث تنص الاتفاقية على تدريب 200 شاب من الخريجين السعوديين وتأهيلهم للالتحاق بالعمل في مشروع مصهر معدن الاليمينيت الذي ستقيمه الشركة بمدينة جازان الاقتصادية إضافة إلى توفير العديد من المزايا للملتحقين بالبرنامج التدريبي , فيما تشير توقعات كريستل للخمس سنوات القادمة أن مشروع المصهر سوف يوفر 312 وظيفة بينما سيوفر مصنع الآلات 570 وظيفة سيكون نصيب المواطنين السعوديين منها 75 %.

يذكر أن شركة كرستل تعمل حاليا على إنشاء مصنع صهر معدن الالمينيت وإنتاج ثاني أكسيد التيتانيوم بمقر مدينة جازان الاقتصادية بتكاليف تبلغ 550 مليون ريال , حيث من المتوقع أن ينتج المصنع مبدئياً ” 500.000 ” طن من ثاني أكسيد التيتانيوم بالإضافة إلى ” 250.000 ” طن من الحديد الخام الصافي الذي سوف يغذي مصانع الحديد المحلية.

كما يعد مصنع جازان الذي سيتم افتتاحه عام 2014م الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية وسيشهد توسعة مستقبلية من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية إلى مليون طن مما يجعله منافسا قويا في هذا القطاع من خلال الميزة التنافسية الإضافية والدور الأساسي في سد النقص العالمي من ثاني أكسيد التيتانيوم لسنوات قادمة , كما أنه سيوفر معادن التيتانيوم للأسواق المحلية لأول مرة حيث لم يسبقه إلى ذلك أي مصنع آخر في المملكة.

وسيبدأ المصنع بعملياته التشغيلية التي سوف تعالج الالمينيت الخام وتحوله إلى نفايات ثاني أكسيد الكربون بجودة عالية تتراوح نسبتها بين 85-92 % , فيما ينتج المصنع صبغات ثاني أكسيد التيتانيوم المستخدمة في صناعة المنتجات التي تستهلك بصورة يومية مثل الدهانات والورق والبلاستك والحبر والمطاط والكثير من المنتجات الأخرى.

التعليقات

s
son of jazan عدد التعليقات : 54 منذ 11 سنة

ايوا التسجيل مفتوح تقدر تروح لباب رزق جميل في جازان مواجه المواقف وسوف يعملون لك مقابلة هم محتاجين جامعيين فنيين وثانويين الله يوفقكم

ع
عاطل بمرتبه الشرف عدد التعليقات : 18 منذ 11 سنة

هل التسجيل مفتوح ولا لا .ممكن تفيدونا

اترك تعليقاً