الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

المملكة تدين انفجار تنزانيا وسفارة المملكة تؤكد أن المواطن السعودي شاهد وليس متهماً

منذ 11 سنة
4
5838
المملكة تدين انفجار تنزانيا وسفارة المملكة تؤكد أن المواطن السعودي شاهد وليس متهماً
عبدالله الفهد

أكدت المملكة العربية السعودية إدانتها واستنكارها للتفجير الذي وقع في مدينة اروشا بجمهورية تنزانيا المتحدة الأسبوع الماضي معربة عن تعازيها لذوي ضحايا الانفجار وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل .

ونقل الاستنكار والتعازي لحكومة تنزانيا سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تنزانيا هاني عبدالله مؤمنة مجدداً موقف المملكة في إدانة الإرهاب بأشكاله وصوره كافة بما في ذلك الاعتداء على دور العبادة وما يسببه ذلك من ترويع للآمنين مهما كانت أسبابه ومبرراته ودوافعه والجهة التي تقف وراءه .

وبينت السفارة أن المواطن السعودي موجود كشاهد وليس كمتهم حسب إفادة السلطات التنزانية .

وكان السفير السعودي لدى تنزانيا هاني مؤمنة قال ” إن السلطات التنزانية أوقفت مواطناً سعودياً واحداً على خلفية تفجير استهدف كنيسة يقام فيها قداس في مدينة أروشا شمال البلاد، نتج عنه مقتل شخصين، وإصابة نحو 60 شخصاً.

وأوضح السفير مؤمنة أن السلطات المحلية أوقفت مواطناً سعودياً ومعه ثلاثة من زملائه وهم من الجنسية الإماراتية، كانوا يتجولون في مدينة أروشا الشمالية. وأشار إلى أن القنصل السعودي في دار السلام ومحامي السفارة السعودية توجّها على الفور إلى مكان توقيف المواطن السعودي.

وأضاف إن التفجير استهدف كنيسة يقام فيها قداس في أروشا، ونتجت منه إصابة نحو 60 شخصاً، وتم توقيف عدد من الاشخاص من عرب وأجانب, مشيرا إلى أن المعلومات الأولية تفيد بأن المواطن السعودي وزملاءه الإماراتيين ليسوا متهمين بالحادثة، وإنما مجرد اشتباه لا أقل ولا أكثر، وما أشيع عدا ذلك فهو غير صحيح, لافتا إلى أن المواطن السعودي وصل إلى تنزانيا ومعه زملاؤه الإماراتيون بغرض السياحة، وزيارة المحميات الطبيعية هناك.

التعليقات

ر
ريهامو عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

ليه أي انفجار برى اول جنسيه ينشك ،،،فيها السعودي. ،،،،،،، أحس كل الدول متكالبه علينا ونحسد على مانحن فيه ،،،،،،، الله يديم الأمن والأمان

ا
احمد عدد التعليقات : 31 منذ 11 سنة

اللهم امين

ا
احمد العتيبي عدد التعليقات : 970 منذ 11 سنة

اللهم امين

س
سعودي خفيف دم عدد التعليقات : 961 منذ 11 سنة

اللهم دمر جميع الإرهابيين ولا تبقي فيهم احدا
وحسبي الله على كل إرهابي قذر يدعي الإسلام والإسلام بريء منه إلى يوم الدين

اترك تعليقاً