الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين6 مايو

صندوق التنمية يوافق على تمويل وضمان صادرات وطنية غير نفطية بـ 2055مليون ريال

منذ 11 سنة
0
7724
صندوق التنمية يوافق على تمويل وضمان صادرات وطنية غير نفطية بـ 2055مليون ريال
خميس سعد

أقر مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية , في اجتماعه اليوم برئاسة معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف , تقديم تسهيلات ائتمانية لتمويل وضمان مجموعة متنوعة من عمليات التصدير للسلع والخدمات الوطنية غير النفطية بقيمة إجمالية تجاوزت / 2055 / مليون ريال .

وتضمنت المنتجات الموافق على تمويل وضمان تصديرها , مشتقات بترولية ومواد بتروكيماوية ومنتجات متنوعة أخرى لصالح جمهورية مصر العربية وبنك زراعة بجمهورية تركيا ومجموعة سامبا المالية .

وأوضح معالي نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف بن إبراهيم البسام أن تقديم هذه التسهيلات يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق السعودي للتنمية لزيادة حجم الصادرات الوطنية غير النفطية وتنشيط التجارة البينية للمملكة مع الدول الشقيقة والصديقة .
وأشار معاليه إلى النمو المطرد في حجم صادرات المملكة غير النفطية خلال السنوات الأخيرة التي تجاوزت خلال عام 2012م , / 160 / مليار ريال , مبيناً أنه منذ انطلاق نشاط برنامج الصادرات في عام 1421هـ أتاح الصندوق تسهيلات ائتمانية لتمويل وضمان الصادرات الوطنية بلغت قيمتها الإجمالية حوالي /29 / مليار ريال .

التعليقات

اترك تعليقاً