الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

جديد التكنولوجيا .. تطبيق للهواتف المحمولة يتتبع نظافة المراحيض في سنغافورة

منذ 11 سنة
4
3854
جديد التكنولوجيا .. تطبيق للهواتف المحمولة يتتبع نظافة المراحيض في سنغافورة
سعيد المختار

أصبح بامكان مواطني سنغافورة الآن تتبع حالة المراحيض العامة التابعة للدولة المدينة في الوقت المناسب، حيث ظهر برنامج جديد يرصد حالة نظافة تلك المرافق من خلال تطبيقات على الهواتف الذكية.

وقال المدير التنفيذي للبرنامج”إيمرسون هي” اليوم الخميس :”يوفر هذا التطبيق للمستخدمين وسيلة التعرف علي المراحيض النظيفة القريبة منهم ويتيح لهم ايضا إمكانية الابلاغ عن المراحيض القذرة التي قاموا لتوهم بزيارتها”.

وأطلقت جمعية مراحيض سنغافورة التي يعمل بها”إيمرسون هي” أمس الأربعاء هذا التطبيق الذي من شأنه أن يخفف عن مواطني سنغافورة المهتمين بالصحة وطأة التعرض للمفاجآت من دخول مراحيض لايعلمون مدى نظافتها.

وتضيف هذه المبادرة لمسة أخرى من التالق لسمعة البلد الذي يفرض غرامات صارمة على البصق, ومضغ اللبان والقاء النفايات والذي تنتشر فيه الملصقات التي تتضمن نصائح عن الصحة والنظافة في الأماكن العامة.

ويقوم تطبيق( لنراقب أنفسنا) بتصنيف المراحيض العامة في البلاد البالغ عددها 40 ألف مرحاض إلى فئات بدءا من “مثير لاشمئزاز” إلى “معتمد”.

وقال “إيمرسون هي” إن المراحيض تحتاج للحصول على تصنيف 4 نجوم على الأقل حتى توصف بانها ملائمة للمستخدمين.ويخضع التطبيق الذي يقوم على اساس نظام الأندرويد للتطوير فى الوقت الحالى اعتمادا على مساهمات المستخدمين فيما يتعلق بتجميع البيانات.

ويمكن للمستخدمين إضافة تعليقاتهم وصور المراحيض المسجلة على النظام أو إضافة مواقع جديدة على خريطة خاصة.

وقال “تان بواي هون” رئيس جمعية مراحيض سنغافورة:” نحرص دائما كجمعية خيرية غير ربحية تدافع عن المراحيض العامة النظيفة, على الاستفادة من استخدام التكنولوجيا الجديدة لتعزيز قضيتنا”.

وتامل الجمعية أيضا كجزء من برنامجها الذي يحمل اسم”مرحاض سعيد”على شبكة الانترنت منذ عدة سنوات, في تشجيع أصحاب المنشآت على المحافظة على نظافة منشاتهم باستمرار.

وقد تم تطوير التطبيق من قبل هيئة الأراضي في سنغافورة والمعهد الفني “نانيانغ بوليتكنيك” ويمكن تحميله من على موقع مخزن جوجل للألعاب ( جوجل بلاي ستور”على شبكة الانترنت.

التعليقات

ا
القاري عدد التعليقات : 67 منذ 11 سنة

ليت توصل عندنا للمطاعم بلاش المراحيض

ب
بــنــت حــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 11 سنة

طبقوها عندنا عز الله بتلاقون حمامات المساجد اللي بالخط أعفن شي

وع وع وع والحدائق والملاهي نقول ايش ولا ايش

a
alharthi عدد التعليقات : 13 منذ 11 سنة

الله يرحم حالنا بس

ع
عبد الرحمن عدد التعليقات : 70 منذ 11 سنة

لو أن هذا التطبيق عندنا كان كل المراحيض قذرة وتجيب أوبئة وسمعة البلد سيء جدا هههههههه

اترك تعليقاً